رئيس الأوبرا يفتتح معرض «همسات روح» للفنانة نيرة الطبلاوي.. 29 ديسمبر

الفنانة نيرة الطبلاوي
الفنانة نيرة الطبلاوي

يفتتح الدكتور مجدي صابر رئيس دار الأوبرا المصرية، والفنان أيمن صلاح طاهر، معرض "همسات روح" للفنانة نيرة الطبلاوي، وذلك بقاعة صلاح طاهر للفنون التشكيلية، وذلك يوم الخميس 29 من شهر ديسمبر الجاري.

وقالت نيرة الطبلاوي، في تصريحات لها، إن معرض "همسات روح" هو معرضي الثامن وأنا في الثالثة والسبعين من العمر ومازلت قادرة على مسك فرشاتي بقوة ونشر ألواني على اللوحة بخفة ورشاقة وفرح وآمل أن أحقق ما تريده روحي التي تعانق فرشاتي بتناغم، لذلك أطلقت على معرضي اسم "همسات روح" ولكم مني هسمات روحي في كل لوحة رسمتها.


وتابعت الفنانة نيرة تصريحاتها قائلة: "كل  شيء يأتي في وقته.. كل شيء يأتي عندما تستحقه.. كل شيء يأتي عندما يكتمل النضوج.. تلك هي تجربتي.. فلا نملك نحن إلا حفنة من الأحلام نأمل أن يتحقق جزء منها ونسعى بكل جهدنا لتحقيقها لتصبح حقيقة وبتأكيد على المعنى واجتهاد وصبر أتساءل.. هل يمنحني الزمن ضوء للقبول لأن أبدأ من النهاية التي تسعى للبدء من جديد؟

وأضافت الطبلاوي قائلة: "لقد تأخرت كثيرًا ومازالت درجات الأمل بكل ألونها تعبت وتتجول في أركان وزاوايا نفسي.. وقد يكون هناك علاقة عتيقه بين الرسام ولوحاته.. توطئ عاطفى صامت وكم هو رائع وعظيم أن يتجول العشق إلى لوحات ملونة فكانت بدايتي مع الرسم بعد الستين من العمر، فليس هناك تاريخ صلاحية لأحلامنا ما دمنا قادرين.. واثقين.. منفذين".

وأردفت: "طوال حياتي لست نادمة على اختياراتي ولا عن أخطائي فكل شيء يحدث لي هو قدر محتوم ومقبول كل شيء يتطور لمصلحتي وكل ما أحلم به يتحقق.. فأنا منفتحه للحياة والكون كله كزهرة عباد الشمس حين تنظر إلى الشمس.. ممتلاءه أنا بالحب والرضا شاكره لرب العالمين فهو مصدر اللهامي وهو خالقي.. الجميع يحاولون أن يكونوا مميزين ومختلفين ولكني لا أريد أن أكون إلا أنا.. أنسانة عادية وبسيطة تدعو للخير والحب والجمال والسلام والمحبة هى لوني ولغتي وعقيدتي.. أنا عظيمة في عين نفسي لأنني وحدي أعلم صراعاتي ومعاناتي وإنكسارتي شاهدة على لحظات كادت أن تهزمني ولم تفعل.. فحين اتعرض للسقوط أخد نفس عميق وأحاول مرة أخرى وأنا أبتسم ولأنني أدرك مدى قوتي تصبح القوة هى الخيار الوحيد لدى فالوقت دائما مناسب لفعل ما هو مناسب فخلف الصبر والإرادة أشياء جميلة تتوارى".