خلال المشاركة بأعمال مؤتمر جمعية الشرق الأوسط للسياسات العامة والإدارة العامة:

«التخطيط»: مبادرة «شباب من أجل التنمية» تهدف لنشر الوعي حول المشروعات

المشاركون في الجلسة
المشاركون في الجلسة

عقدت وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، جلسة بعنوان "مسابقة وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية لأوراق السياسات" ضمن أعمال مؤتمر جمعية الشرق الأوسط للسياسات العامة والإدارة العامة، وذلك لاستعراض أوراق السياسات الفائزة في مبادرة شباب من أجل التنمية التابعة للوزارة في عامها الأول "2021-2022".

 شارك في الجلسة: الفرق الفائزة من جامعات المنصورة، بورسعيد، بني سويف، والقاهرة، حيث شارك في رئاسة الجلسة د. محمد علاء، نائب مدير الإدارة العامة للعلاقات الدولية والاتفاقيات ومسئول وحدة حقوق الإنسان بالوزارة، ومنسق عام المبادرة، د. ليلى البرادعي، أستاذ الإدارة العامة بالجامعة الأمريكية في القاهرة.

اقرا ايضا.. وزير المالية: نستهدف مزيد من الاستثمارات التنموية وتوفير مليون فرصة عمل سنويًا

وجاءت المسابقة في إطار حرص وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية على توفير الفرص للمشروعات وأوراق السياسات الفائزة بمبادرة "شباب من أجل التنمية" لكي تري النور، وذلك لتحقيق الاستفادة من أفكار وإبداع الشباب في تنفيذ الخطط التنموية للدولة المصرية وصنع السياسات وابتكار المشروعات، وفي ضوء تفرد موضوعات أوراق سياسات الفرق الفائزة بالمبادرة.

وخلال الجلسة، أكد د. محمد علاء في كلمته الأهمية التي توليها الدولة المصرية للاستماع إلى الشباب وإشراكهم في صنع السياسات العامة وابتكار المشروعات التنموية من خلال أفكار مُبتكرة ومُتقدمه، فضلًا عن التوعية بالقضايا العامة والاستراتيجيات الوطنية للدولة، وعلى رأسها استراتيجية التنمية المستدامة: رؤية مصر 2030.

واستعرض د. محمد علاء نشأت مبادرة "شباب من أجل التنمية" وبدايتها مع تقرير التنمية البشرية المصري 2021 بهدف نشر الوعي بين الشباب حول البرامج والمشروعات التي تعمل عليها الدولة المصرية وتأهيل جيل من الشباب قادر علي قيادة العمل العام في مصر في إطار من الإيمان بمبادئ الدولة الديمقراطية المدنية الحديثة القائمة على مفاهيم المواطنة والعدالة الاجتماعية والكرامة الإنسانية واحترام الاختلاف.

أشار علاء إلى قيام فريق عمل المبادرة بوزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية بالتنسيق مع المجلس الأعلى للجامعات لتطوير البرامج التدريبية ومسارات المسابقات الطلابية.