السعودية: انتقلنا من برنامج التوازن المالي إلى الاستدامة المالية

وزير المالية السعودي
وزير المالية السعودي

أكدت مناقشات الوزراء فى ملتقى الميزانية الذى نظمته وزارة المالية السعودية، اليوم، تحقيق نتائج متميزة فى ميزانية العام الحالى دفعها لأن تكون فى صدارة مجموعة العشرين فى معدل النمو.


كما أكدت المناقشات التى جرت فى 6 جلسات وشارك فيها 8 وزراء إقرار موازنة مبشرة ستساهم فى تحقيق الطموحات الواسعة التى حددتها القيادة السعودية.


من جانبة أكد وزير المالية محمد الجدعان، أن اقتصاد المملكة جزء من الاقتصاد العالمى ويجب اتخاذ إجراءات لحمايته، وأضاف أن المملكه انتقلت من برنامج التوازن المالى إلى  برنامج الاستدامة المالية.


وأكد وزير الطاقة عبد العزيز بن سلمان، الحفاظ على مصادر الدخل وتنفيذ البرامج الوطنية بدون تردد، مشيرا إلى إعادة هيكلة قطاعى الطاقة والكهرباء، والفصل بين المنظم والمشرع والمبادرة فى توفير الطاقة المستقبلية وتنويع مصادر الدخل.


وأشاد وزير الاستثمار خالد الفالح، بالأرقام التى حققها الاقتصاد السعودى، مشيرا إلى أن تحقيق فائض فى الميزانية فى هذة الظروف يرجع إلى الاستقرار السياسي ووضوح الرؤية.


وأكد وزير الاقتصاد والتخطيط فيصل بن فاضل، تميز المملكة فى التركيبة السكانية حيث أن 60% تحت سن الـ30 وهو ما يمثل  فرصة لخلق عناصر إنتاجية فى المستقبل.


وأكد وزير وزير الشئون البلدية والقروية والإسكان ماجد الحقيل، تعزيز جودة الحياة والتقليل من المخاطر.

وقال وزير الصحة فهد بن عبد الرحمن، إن رسالة قطاع الصحى تتمثل فى أن تكون صحة الإنسان أولا فى جميع مضامينها Get Outlook for iOS.


اقرأ أيضا | وزير المالية السعودي: هيكلة الميزانية وفرت 400 مليار ريال في 4 سنوات