تحت شعار«حاول تكون مختلف».. حملات للتسويق الاجتماعي بأكاديمية أخبار اليوم

صورة من المعرض
صورة من المعرض

تحت رعاية الكاتب الصحفي أحمد جلال رئيس مجلس إدارة مؤسسة وأكاديمية أخبار اليوم وأ.د  ماجد القمري رئيس الأكاديمية، وفي إطار اهتمام سيادته بتفعيل دور الأكاديمية في المشاركة الاجتماعية وتحت اشراف كلا من د./ نشوى اللواتي رئيس قسم الصحافة ود. مي محمود مدرس بالقسم ذاته والقائم بتدريس مادة الاتصال الإقناعي وتخطيط الحملات الاعلامية للفرقة الرابعة قسم الصحافة أقيم يوم السبت الموافق ١٠ ديسمبر ٢٠٢٢، معرض لحملات التسويق الاجتماعي تحت شعار "حاول تكون مختلف ".

وأظهر طلاب الفرقه الرابعه صحافة ابداع في تنفيذ الحملات، والتي كانت تسلط الضوء علي المشاكل الأجتماعية وكيفية حالها.

وكانت من أبرز الحملات:

وكانت من أبرز الحملات:

«التغذية السليمة للتوعية ضد الاصابة بمرض السرطان»

والتي كانت تركز علي التوعية الغذائية للحد من مرض السرطان، والامتناع عن تناول الأطعمة الضارة.

«الاخضر حياة»

والتي كانت تركز علي التوعية من مخاطر تغيرات المناخ وسلوكيات الأفراد نحو البيئة وجاءت هذه الحملة تزامنا مع قمة المناخ في شرم الشيخ ٢٠٢٢.

«الغش التجاري»

وهي حملة توعوية لتعريف المواطن بظاهرة الغش التجاري والعمل على الحد من هذه الظاهرة وطرق التصدي لها.

«ضد عمالة الأطفال»

وكانت حملة ضد عمالة الأطفال للحث علي منع عمل الأطفال من العمل حتي بلوغ السن القانوني والحفاظ على حقوق الطفل.

«لا للتعصب الكروي»
وابرز ت هذه الحملة أن الكورة  للاستمتاع مش علشان تخسر اللي حواليك  رافعة شعار "إياك والتعصب "  مؤكدة اننا جميعا في الأخر نلعب تحت اسم "مصر "

«٢ كفاية»
وتماشيا مع اتجاهات الدولة المصرية كانت هذه الحملة التي توعي بمخاطر كثرة الانجاب على الأسرة والمجتمع وتعمل على تصحيح المفاهيم الخاطئة في المجتمع في هذا الموضوع وتهدف إلى الحد من الزيادة السكانية 

ومن جانبه قام الدكتور ماجد القمري بافتتاح المعرض الخاص بالحملات والمرور علي الطلاب وسماعهم معبراً عن مدي مساندته للطلاب، ومؤكدً انه دائما مع الابداع الطلابي والعمل المجتمعي.