موسى مصطفى يطالب البرلمان بالتواصل مع نواب أوروبا المؤيدين لمصر

رئيس حزب الغد
رئيس حزب الغد

صرح المهندس موسى مصطفى موسى رئيس حزب الغد، أن تصريحات تيري مارياني عضو البرلمان الأوروبي عن فرنسا التي تطالب البرلمان الأوروبي بوقف مهاجمة مصر وإدعاءاتهم المغلوطة؛ أكدت مقترح الحزب الذي طالب فيه بالتواصل مع نواب البرلمان الأوروبي المؤيدين لمصر لتصحيح الصورة المغلوطة نتيجة معلومات مغلوطة من قوى الشر وأعداء الوطن.

 

وطالب  أعضاء مجلسي النواب والشيوخ بالتواصل مع البرلمان الأوروبي ووفقا للاتفاقيات المبرمة بينهما وتقديم كافة مجهودات القيادة السياسية برئاسة الرئيس السيسي الخاصة بحقوق الإنسان على رأسها المبادرات الإجتماعية والإستراتيجية الجديدة لحقوق الإنسان وكيفية التعامل مع السجناء وكل ما يتعلق بحقوق الإنسان.

اقرأ أيضا:- الأرصاد تكشف مناطق سقوط الأمطار على المحافظات.. غدًا

ولفت إلى أنه لابد من تنشيط دور السفراء المصريين في أوروبا خاصة ألمانيا وفرنسا وبريطانيا لأنها الدول الأكثر تمثيلا داخل البرلمان الأوروبي وإمدادهم بأفلام تسجيلية وتقارير مكتوبة ممزوجة بالصور عن حقيقة أوضاع حقوق الإنسان في مصر ومجهودات الدولة المصرية المتقدمة جدا في هذا الملف .

وقال رئيس حزب الغد، إن الرد على البرلمان الأوروبي لابد أن يكون بالأدلة والوقائع والعقل والمنطق، مؤكدا على أن لابد أيضا من عمل أفلام وثائقية بلغات مختلفة وإذاعتها عبر قناة نايل تي في ووسائل الإعلام المصرية الموجهة لأوروبا مثل الأهرام إبدو والأهرام ويكلي وغيرها.

 

وأكد على أن بيان البرلمان رفضه 46 نائبا من نواب البرلمان الأوروبى، كما امتنع عن التصويت عليه ضد مصر 186 نائبا، كما غاب عن حضور جلسة التصويت ضد مصر 147 نائبا بإجمالى 379 نائبا من نواب البرلمان الأوروبى الذى يبلغ عددهم 705 نواب وهى نسبه تتجاوز أغلبية البرلمان أصلا حيث الأغلبية تتطلب موافقة 353 نائبا وأن البيان صدر بأغلبية الحضور لا بأغلبية النواب.