نصائح لحماية عينيك أثناء وضع المكياج

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

على الرغم من أننا نرغب في إبراز عيوننا بالمكياج ، فإن أعيننا لا تتفاعل دائمًا بشكل جيد مع أدوات التجميل، فيما يلي بعض النصائح حول كيفية استخدام مكياج العيون بأمان مع حماية أعيننا.

 

و يقدم الدكتور نيراج ساندوجا ، طبيب وجراح العيون بعض النصائح لحماية عينيك أثناء وضع المكياج، وذلك حسب ما ذكره موقع "timesofindia".

إقرأ أيضاً| الأرصاد تكشف مناطق سقوط الأمطار على المحافظات.. غدًا

وجاءت تلك النصائح كالتالي:

- المنتجات المضادة للحساسية:

 

استخدم دائمًا المنتجات التي لا تسبب الحساسية والتي تم اختبارها مسبقًا من قبل أطباء الجلد، وإذا كنت تعاني من حساسية تجاه أي مكون قد تؤدي العطور والأصباغ والمواد الحافظة والنيكل وما إلى ذلك الموجودة في المكياج إلى تفاعل تحسسي.

تجنب مستحضرات التجميل السيئة

 

مستحضرات التجميل هي أرض خصبة لتكاثر الميكروبات ، لذلك من خلال مشاركتنا ، نحن معرضون لخطر التلوث المتبادل.

إزالة المكياج بعناية:

تميل محددات العيون والكحل والمسكرة إلى دخول العين، لذا احرصي دائمًا على إزالة المكياج قبل الذهاب إلى الفراش، واستخدمي مزيل المكياج الخالي من الكحول لإزالة مكياج العين.

تجنب الخط المائي:

المنطقة التي يلتقي فيها جفن العين بالعين بها فتحة للعديد من الغدد التي تساعد على ترطيب أعيننا، وسيؤدي استخدام مكياج العين على طول خط الرموش إلى منع فتح هذه الغدد وزيادة فرص الإصابة بالعدوى.

تجنبي كحل العيون:

تعتبر كحل العين جزءًا ثابتًا من روتين الجمال ، لكن هناك مستويات خطيرة من الرصاص يمكن أن تسبب ضررًا لأعيننا.

التأكد من تاريخ الصلاحية:

جميع مستحضرات التجميل لها تاريخ انتهاء الصلاحية، تأكد من استخدام أي منتج بعد تاريخ انتهاء الصلاحية لأن أنابيب مستحضرات التجميل والفرش والإسفنج هذه هي أرض خصبة لنمو البكتيريا.

العدسات اللاصقة:

إذا كنت من مستخدمي العدسات اللاصقة ، فتأكد دائمًا من ارتداء العدسات قبل وضع الماكياج وتوخي مزيدًا من الحذر لإبعاد المكياج عن عينيك.

وفي حالة وجود احمرار أو شدة أو عدم وضوح أو إفرازات مستمرة بعد استخدام مكياج العين ، يرجى زيارة طبيب العيون الخاص بك على الفور.