«تاج الدين»: مصر خالية تمامًا من شلل الأطفال

 الدكتور محمد عوض تاج الدين
الدكتور محمد عوض تاج الدين

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، أن مصر ليس بها شلل أطفال منذ عام 2004 ونتابع الوضع الوبائي خلال 2005 تأكدنا تماما خلو مصر من شلل الاطفال تماماً .

وأضاف تاج الدين ، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية  إنجي أنور، ببرنامج " مصر جديدة"، المذاع على فضائية " etc" اليوم  الأحد، أن هناك الاحتياطات والاحترازات التى نقوم بها مع كل اطفال مصر طالما الفيروس موجود فى العالم ونقوم بالتطعيمات كل فترة فى المواعيد المحددة لوزارة الصحة .

وتابع :" كل فرق التطعيمات المحددة من قبل وزارة الصحة ،  تقوم بحملات وقائية كل عام وفى فترات محددة لكثير من الأمراض والفيروسات " مشيراً إلى أنه  قبل عام 2004 ، و2005 كان عندنا 90 الف حالة شلل اطفال وبالتطعيمات والاحترازات اصبح رصيدنا فى مصر من شلل الاطفال صفر .

وأشار" تاج الدين " إلي أن ما عملناه فى  مواجهة شلل الاطفال ومحاربته يدرس عالميا ولدينا فرق مدربة على أعلى مستوى  لطريقة التطعيمات والحالات التى تحتاج التطعيم من عدمة .

وأكمل :" نقوم بالتطعيمات لشلل الاطفال  وهى تطعيمات وقائية لان مصر بلد كبيرة ومفتوحة وتلك الامراض  موجودة فى كل بلاد العالم وكل من يدخل الدولة المصرية لا نعرف عنه شىء ولابد من مواجهة أي أمراض قد تنتقل من الذين يدخلون مصر من الخارج" ، قائلا :" كل من يدخل مصر لابد من تطعيمه ضد كل الامراض حتى نمنع دخول هذه الامراض الى مصر  حتى لا يحدث أي شىء لأطفالنا وأودنا فى المستقبل ".

اقرا ايضا| انطلاق الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال بمركز أشمون