عاجل

جنايات الإسكندرية تقضي بالسجن 3 سنوات لسباك زور شهادة بكالوريوس الهندسة 

صورة أرشبفبة
صورة أرشبفبة

قضت محكمة جنايات الإسكندرية، برئاسة المستشار بليغ عبد العزيز عبد الله رئيس المحكمة، وعضوية كلا من المستشار هشام السعودى السطوحي، والمستشار أمير مجدى منير، فى القضية رقم 14998 لسنة 2022 جنايات قسم شرطة الرمل أول بمعاقبة "سباك" بالسجن 3 سنوات لاتهامه بالتزوير فى محررات رسمية، ومصادرة المحررات المزورة وإخطار الأحوال المدنية والزامه بالمصاريف الجنائية.

اقرأ أيضا| جنايات الإسكندرية تؤجل نظر محاكمة صيدلانية وعاملة إلى غدا الاثنين 


كان ضباط الإدارة العامة لمكافحة الأموال العامة، قد تلقوا معلومات تفيد قيام المتهم "ن.م.م" سباك، وهو ليس من أرباب الوظائف العمومية قد اشترك مع آخر مجهول في تزوير محرر رسمي شهادة تخرج منسوب صدورها لجامعة الإسكندرية بالتزوير.


وتبين من التحقيقات، أن زوجة المتهم تزوجت منه منذ سنوات، وأنجبت منه طفلا وعلى إثر خلافات زوجية فيما بينهما قامت بفحص أوراقه المتواجدة في مسكن الزوجية، فعثرت على شهادة تخرج منسوب صدورها لكلية الهندسة جامعة الإسكندرية، تفيد بحصوله على درجة البكالوريوس على الرغم من عثورها على وثيقة زواج لزوجته الأولى مثبت بها بخانه المهنة سباك، وتوجهت إلى إدارة شئون الجامعة للاستعلام عن الشهادة فتبين لها أنها مزورة.


تحرر محضر اللازم  بالواقعة، وبعرضه على النيابة العامة، قررت إحالته الى محكمة جنايات الإسكندرية، التي أصدرت حكمها على المتهم.