بعد تصدره الترند.. نقابة المهن الموسيقية تكشف تفاصيل التحقيق مع «عمر كمال»

الفنان عمر كمال
الفنان عمر كمال

 

خلال الساعات القليلة الماضية تصدر الفنان عمر كمال محركات البحث عبر الإنترنت ،  بعد الأزمة الأخيرة مع  نقابة المهن الموسيقية برئاسة الفنان مصطفى كامل، والذي قرر إيقافه عن الغناء لحين التحقيق معه.

وكشفت  نقابة المهن الموسيقية من خلال منصور هندي رئيس لجنة العمل بالنقابة سبب وقف الفنان عمر كمال ، وهو ما أرجعته النقابة لـ «عدم التزامه بميثاق الموسيقيين»، الذي يلزم الفنانين بالحصول على تصريح قبل السفر وإحياء حفلات في الخارج، حيث أحيا الفنان عمر كمال حفلات في 5 دول أوروبية وعربية في الفترة الأخيرة دون الحصول على إذن أو تصريح من النقابة.

نقابة المهن الموسيقية توضح لبوابة أخبار اليوم التحقيق مع عمر كمال

وتواصلت بوابة أخبار اليوم مع المتحدث الرسمي لنقابة المهن الموسيقية طارق مرتضى ، واكد انه سيتم استدعاء عمر كمال اليوم الأحد 12 ديسمبر إلى مقر نقابة المهن الموسيقية للتحقيق معه .

وأكد طارق مرتضى  انه وضعت نقابة المهن الموسيقية برئاسة الفنان مصطفى كامل، عددا من الاشتراطات على أعضائها، من بينها عدم الغناء خارج مصر إلا بعد إذن من النقابة.

وأكد طارق مرتضى في تصريح خاص لـ«بوابة أخبار اليوم» أن نقابة المهن الموسيقية قامت بإصدار بيانا امس السبت 10 ديسمبر بإيقاف المطرب عمر كمال عن الغناء لانه يوجد عقود وتعهدات وقع عليها جميع مؤدي المهرجانات وعلى رأسهم عمر كمال من أهم بنودها عدم الغناء خارج مصر إلا بعد أذن من النقابة.

وأشار طارق مرتضى أن جميع زملاء عمر كمال التزموا بالعقود وعدم الغناء خارج مصر دون الرجوع لنقابة المهن الموسيقية ماعدا عمر كمال هو الذي اختل بالتعاقد وانهم فوجئوا بأنه يحيى العديد من الحفلات خارج مصر دون الرجوع إليهم.

وجدير بالذكران  نقابة المهن الموسيقية، أصدرت، بيانا، بوقف الفنان عمر كمال عن الغناء، وجاء البيان كالآتي: «قررت نقابة المهن الموسيقية، وقف العضو: عمر محمد كمال محمود، الشهير بـ عمر كمال؛ لحين الانتهاء من التحقيق معه». 

وقد علمت "بوابة أخبار اليوم" امس من مصادرها أن قرار وقف عمر كمال جاء بسبب غنائه بالخارج دون تصريح وإحيائه عددًا من الحفلات دون الالتزام بميثاق النقابة.

حفلات عمر كمال حول العالم في شهر " هولندا ... إسبانيا."
وجاء قرار وقف عمر كمال بعد أيام من إحياء حفل للجالية العربية في العاصمة الهولندية أمستردام، وقدم خلال الحفل مجموعة من أشهر أعماله الغنائية، وسبق الحفل الأخير عدد من الحفلات في مجموعة دول من بينها المملكة العربية السعودية، قطر، الإمارات بالإضافة إلى إسبانيا، وذلك في أقل من شهر.

أحدث أعمال «عمر كمال » خلينا سهرانين

وأصدر عمر كمال أحدث أعماله الغنائية بعنوان «خلينا سهرانين» في سبتمبر الماضي، ووصلت مشاهداتها لـ مليون ونصف مليون مشاهدة عبر قناته الرسمية على «يوتيوب»، وهي من كلمات وألحان عمرو قطب.

 رد فعل عمر كمال على قرار ايقافه

وكان المطرب عمر كمال نشر مقطع فيديو لـ حوار جمع بينه وبين مؤدي المهرجانات حمو بيكا في السيارة،  وذلك على حسابه الشخصي عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، وكشف "عمر" عن سر عدم زواجه إلى الآن وعن العديد من الأمور الأخرى، وتصريحات لم يقبلها البعض.

وطرح عمر كمال، الأغنية الرسمية لمسلسل "الونش" لـ محمد رجب، والتي تحمل اسم “اختيارك”، عبر القناه الرسمية على موقع “يوتيوب" ،أغنية “اختيارك” غناء عمر كمال، وكلمات كريم سامي، والحان هيثم نبيل، وتوزيع وماستر زووم، وانتاج سينيرجي، منتج فني محمود كمال، وإخراج إسماعيل فاروق.

اقرأ أيضا|خاص| التحقيق مع عمر كمال بنقابة المهن الموسيقية اليوم.. لهذا السبب