محافظ أسوان : 10 مراكز تكنولوجية لعمل تراخيص المحلات بصورة ميسرة

 بدء التطبيق الفعلى لقانون المحال العامة
بدء التطبيق الفعلى لقانون المحال العامة

أكد اللواء أشرف عطية محافظ أسوان على أن المحافظة أنهت كافة استعدادتها لإصدار تراخيص المحلات في 10 مراكز  تكنولوجية موزعة بجميع المراكز والمدن لتقديم خدمة التراخيص للمحلات.

يأتي ذلك في إطار بدء التطبيق الفعلي لقانون المحال العامة رقم ١٥٤ لسنة ٢٠١٩ ولائحته التنفيذية بمحافظات الجمهورية من اليوم الأحد .

اقرأ أيضا| محافظ أسوان يقرر مد فترة معرض «أيادي مصر» بحديقة الشيراتون

ولفت إلى أنه تنفيذاً لتوجيهات اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية ، فقد تم إخضاع جميع العاملين بمراكز إصدار التراخيص لبرامج تدريبية مكثفة على المنظومة الجديدة لتلقى طلبات تراخيص المحلات من أجل تقديم الخدمة للمواطنين بصورة ميسرة وسريعة بعيداً عن التعقيدات الروتينية وفق معدل زمنى مناسب لا يتجاوز على أقصى تقدير ٩٠ يوماً ، مع التزام المركز بإصدار الترخيص خلال شهر إذا كان طالب الترخيص مستوفياً للاشتراطات العامة والخاصة .


 وأضاف اللواء أشرف عطية بأن مراكز إصدار تراخيص المحلات بمجالس المدن والمراكز الإدارية ستقدم خدمة التراخيص لـ ٣١٦ نشاط طبقًا للقانون من خلال منظومة المراكز التكنولوجية ، أو عبر بوابة خدمات المحليات "  Lgs.gov.eg " لإتاحة تقديم طلبات الترخيص من خلال شبكة الإنترنت للحد من التزاحم بمراكز التراخيص ، حيث سيتم تحديد الرسوم المقررة من خلال المنظومة بدون اى تدخل من العاملين بمراكز الإصدار .


 مؤكداً بأن فلسفة قانون المحال العامة الجديد تقوم على اختصار الدورة المستندية والقضاء على البيروقراطية تسهيلاً على المواطنين، بهدف دمج الاقتصاد غير الرسمي في منظومة الاقتصاد الرسمي ليمارس المواطن نشاطه بصورة قانونية تحت مظلة الدولة بهدف المساهمة في جهود التنمية ودفع عجلة الاقتصاد القومي  وفتح مجالات جديدة للاستثمار.