خاص.. شرطة باريس تفرق الجماهير بالغاز المسيل للدموع| فيديو وصور

صورة من تواجد الشرطة الفرنسية
صورة من تواجد الشرطة الفرنسية

أطلقت الشرطة الفرنسية قنابل الغاز المسيل للدموع لتفريق جماهير الكرة، وذلك بعد اغلاق الشوارع من جانب عشاق المستديرة وسط العاصمة باريس، وفي قلب شارع الشانزليزيه. 

وردت الجماهير المشجعة التي نزلت للاحتفال في أشهر شوارع العاصمة الفرنسية بالزجاجات على قوات الشرطة التي حاولت تسهيل حركة المرور بعد تكدس الشوارع بالمظاهرات التي تحتفل بفوز فريقي فرنسا والمغرب والتأهل  لنصف نهائي كأس العالم بقطر ٢٠٢٢. 

وأغلقت الشرطة الفرنسية في العاصمة باريس الشوارع لفض الجماهير والتظاهرات حتى لا يتحدث أعمال عنف وتخريب.

توقف حركة المرور.. وإطلاق الغاز المسيل للدموع

وفي مترو باريس توافدت الجماهير على المناطق المختلفة، وشلت حركة المواصلات، ما دعا رجال الشرطة لإطلاق الغاز المسيل للدموع في مترو الانفاق ايضا لتسهيل حركة المرور ومنع الشعب من الجماهير الكثيرة التي ظلت في الشوارع ووسائل المواصلات حتى هذه اللحظة. 

اقرأ أيضًا| بالفيديو| ألعاب نارية في باريس بعد الفوز على إنجلترا والصعود لنصف نهائي كأس العالم

احتفالات بفوز الديوك الفرنسية 

واحتفلت الجماهير الفرنسية بفوز منتخب الديوك على الانجليز في ربع نهائي كأس العالم والتأهل للمريع الذهبي، وذلك بعد الفوز على منتخب انجلترا بهدفين مقابل هدف واحد ، في المباراة التي جرت أحداثها بينهما مساء اليوم ضمن تصفيات ربع نهائي كأس العالم قطر ٢٠٢٢. 

كان الديوك قد تأهلوا إلى المربع الذهبي بعد احتلال شباك الانجليز بهدفين، وسيطرتهم على المباراة، ليصعد منتخب الديوك الفرنسية إلى نصف النهائي. 
ونزلت جماهير الأزرق إلى الشوارع في العاصمة الفرنسية باريس للاحتفال بانتصار منتخبهم وتأهله بهدفين، مرددين هتافات مناصرة للديوك لاستكمال المشوار والفوز بكأس العالم، حيث يواجه المنتخب الفرنسي نظيره المغربي في نصف نعائي كأس العالم . 

الدفع بعناصر مكافحة الشغب 

وتدفقت جماهير البلوز وسط فرحة عارمة بصعود الديوك وتأهلهم ، مرددين هتافات مناصرة لهم، رافعين أعلام فرنسا تنادي المنتخب الموجود بقطر بالفوز بكاس العالم. 

وشهدت شوارع العاصمة الفرنسية باريس نزول الالاف من مشجعي الفريق الأزرق الذي تأهل على حساب المنتخب الانجليزي مساء اليوم، يعلنون استمرارهم في تشجيع منتخبهم ليصل الى الفوز ويعود الى فرنسا  حاملاً كأس العالم. 

تأمين الشانزليزيه


ونشرت الشرطة الفرنسية قواتها في شوارع العاصمة، ومنها شارع الشانزليزيه لضبط ايقاع المظاهرات المؤيدة لفوز الديوك على منتخب انجلترا وتأهله، وتأمين احتفالات المؤيدين، حيث دفعت شرطة باريس بمئات من رجال الشركة، وعناصر مكافحة الشغب من أجل مرور الاحتفالات بسلام وهدوء. 

ووقفت حركة المرور في شوارع باريس لكثرة أعداد المتدفقين على الشوارع للاحتفال، حيث أشعلت الجماهير الألعاب النارية ومارست الرقصات المعبرة عن فرحة الصعود، ما اسفر عن توقف حركة المرور بالطرق تماماً وتكدس المواصلات في شوارع العاصمة .

شاهد| فرحة الجماهير العربية بفوز المغرب في شوارع مصر وقطر وفرنسا