منتخب المغرب ينجح فيما فشل فيه ثلاثي أفريقيا

منتخب المغرب
منتخب المغرب

حقق منتخب المغرب إنجازا تاريخيا بعد التأهل لنصف النهائي من بطولة كأس العالم قطر 2022، على حساب البرتغال بالفوز 1-0، ليكون أول منتخب أفريقي يتأهل لهذا الدور في تاريخ البطولة العالمية.

وتأهل منتخب أسود الأطلس إلى نصف نهائي مونديال قطر 2022، بعد الفوز على البرتغال بهدف دون رد، في المباراة التي أقيمت على ملعب "الثمامة" في دور ربع النهائي من كأس العالم.

وأصبح منتخب المغرب أول منتخب إفريقي وعربي يصل إلى نصف نهائي كأس العالم في التاريخ.

كما بات المغرب ثالث منتخب من خارج أوروبا وأمريكا الجنوبية يصل نصف نهائي كأس العالم بعد الولايات المتحدة الأمريكية في مونديال 1930 وكوريا الجنوبية في مونديال 2002.

أسود الأطلس كان رابع منتخب أفريقي يتأهل لدور الـ8 في المونديال بعد الكاميرون عام 1990، والسنغال عام 2002، وغانا عام 2010، ولكن فشل الثلاثي في التأهل لنصف النهائي وهو ما حققه المنتخب المغربي بإقصاء البرتغال.

اقرأ أيضًا

شاهد ملخص الفوز التاريخي للمغرب على البرتغال والتأهل لنصف نهائي المونديال

منتخب الكاميرون

تأهل منتخب الكاميرون كأول المجموعة التي ضمت الأرجنتين ورومانيا والاتحاد السوفييتي في مونديال 1990، ثم فازت على كولومبيا بهدفين لهدف، قبل أن تودع المونديال بالخسارة أمام منتخب إنجلترا بنتيجة 3-2.

منتخب السنغال

صعد منتخب السنغال كوصيف المجموعة الأولى برفقة المتصدر الدنمارك، ثم الانتصار على السويد في دور الـ16، قبل أن تودع المونديال على يد تركيا.

منتخب غانا

تأهل منتخب غانا في المركز الثاني في المجموعة خلف ألمانيا المتصدر في مونديال 2010، ثم فاز البلاك ستارز على منتخب أمريكا في دور الـ16، قبل أن يودع المونديال من دور ربع النهائي بالخسارة أمام أوروجواي بركلات الجزاء الترجيحية.