تكريم إلهام شاهين في أول مهرجان للسينما العربية بلندن

الفنانة الهام شاهين والإعلامية هالة سرحان
الفنانة الهام شاهين والإعلامية هالة سرحان

شاركت الفنانة إلهام شاهين، متابعيها صورة جديدة من ندوة تكريمها بعد عرض فيلمها حظر تجول بلندن، ونشرت إلهام شاهين الصورة عبر "انستجرام"، وعلقت: "مع معالي سفير مصر في لندن وصديقتي د. هالة سرحان.. في عرض فيلمي حظر تجول في الجمعية البريطانية العربية للغرفة التجارية، بحضور الجاليات العربية في لندن، والندوة بعد الفيلم أكثر من رائعة سعدت جدًا بكل الآراء وردود الأفعال على الفيلم، وسعدت أيضًا بتكريمي في لندن". 

وتابعت: "شكرًا د. خالد علي الطبيب والناقد المثقف ألف مبروك إقامة أول مهرجان للسينما العربية في لندن 2023 تمنياتي بالتوفيق.. سعيدة بهذا التكريم في لندن".

أقرا ايضا : الفخراني وإلهام شاهين أبرز النجوم في عزاء مفيد فوزي| فيديو

ومؤخرا، علقت الفنانة إلهام شاهين على الجدل المثار بشأن مشهد "القبلة" في فيلم "صاحبتي"، والذي قدمته ابنة شقيقتها الفنانة إلهام وصفي.

وقالت إن الفكر الجديد والسينما المختلفة، هي التي تقدم القيمة والرسالة، متابعة: "إحنا مش عايزين فن للتسلية إحنا عايزين فن يكون له رسالة".

وأضافت في مداخلة هاتفية ببرنامج «الستات»، الذي تقدمه الإعلامية مفيدة شيحة، والإعلامية سهير جودة، عبر قناة «النهار»، اليوم السبت: «في أدوار حتى لو الناس شايفة إنها في جرأة أو شر أو أخطاء أو واحدة منحرفة، ولكن في نهاية العمل بيكون ليه رسالة مهمة».

وتابعت: «مش المشكلة بس في مشهد بوسة، لو أنا بقدم دور تاجرة مخدرات ما هي بتؤذي المجتمع والناس، لو بقدم دور إرهابية زي مسلسل بطلوع الروح بتقتل وتجلد وتموت الناس، هل أنا كده بعمل شيء غلط؟! لأ، أنا لأني بفيد المجتمع، لأن بقول رسالة مهمة جدا من هذا الدور المكروه».

وفي سياق متصل، عبرت الفنانة إلهام وصفي، ضيفة حلقة البرنامج، عن سعادتها بمشاركة فيلمها القصير «صاحبتي» في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، وحصوله على جائزة من لجنة التحكيم.

وعن جرأة الفيلم ومشهد القبلة، الذي أثار جدلًا لدى الجمهور، قالت «وصفي»: «شفت ردود أفعال لذيذة جدًا، وأهم حاجة كان رأي أهلي وعيلتي وأصحابي، ورأيهم كان إيجابيًا جدًا، وكلهم كانوا في ضهري، وده إداني ثقة كبيرة».

وأضافت: " كده كده في ردود الأفعال السلبية، وأنا متقبلة إن كل واحد يبدي رأيه، لكن ده لم يؤثر عليا، لأني شخصيًا عارفة الفيلم بيناقش إيه"

يذكر أن إلهام شاهين، شاركت في الماراثون الرمضاني لعام 2022، من خلال مسلسل بطلوع الروح، وحققت من خلاله نجاحًا جماهيريًا كبيرًا في العالم العربي، ودارت أحداثه حول روح، وهي الشخصية التي تجسدها الفنانة منة شلبي، التي يخدعها زوجها ويستدرجها من مصر إلى وكر داعش في سوريا، وتحاول روح النفاد لينتهي بها المطاف في معسكر للهاربات في التنظيم، وتصبح العودة لمصرحلمًا بعيدًا.

وضم العمل نخبة من الفنانين، منهم: إلهام شاهين، أحمد السعدني، منة شلبي، محمد حاتم، وهو من إخراج كاملة أبو ذكري.