للعام السابع عشر على التوالى

«الزراعة»: تجديد اعتماد المعمل المرجعي للرقابة على الإنتاج الداجني

أعضاء معهد بحوث صحة الحيوان
أعضاء معهد بحوث صحة الحيوان

أصدر المجلس الوطني للاعتماد "الايجاك" قراره بتجديد الثقة واعتماد معامل المعمل المرجعى للرقابة على الإنتاج الداجني بمعهد بحوث صحة الحيوان للعام السابع عشر ويأتي ذلك في إطار الاستمرار فى رفع كفاءة المعامل وتطويرها وتعظيم الاستفادة منها والاستغلال الأمثل لأصولها ودورها المجتمعي وفي ضوء الدعم والإشراف المستمر.

وأشاد فريق "الايجاك" بالمعامل المؤهلة والامكانيات المتاحة والباحثين المؤهلين لتنفيذ المهام المنوطة بهم على اكمل وجه من خلال منظومة الاعتماد المستمرة للمعامل والتي ينتهجها المعهد لدعم ثقة العملاء بالمعامل وتقديم أفضل الخدمات الفنية والتقنية ومواكبة المستجدات الدولية.

ويأتي ذلك انطلاقاً من ريادة مصر في هذا المجال وصولا لتقليل الفجوة الغذائية وتوفير غذاء صحى وآمن للمواطن المصري وحفاظاً على صحته وغذائه وتحقيق الآمن الغذائي.

ومن جانبه، قال الدكتور ممتاز شاهين مدير المعهد بأن المعمل المرجعي للرقابة على الإنتاج الداجني منارة علمية بحثية تطبيقية خدمية تخدم قطاع صناعة الدواجن في مصر والشرق الأوسط كما يتميز بوجود معامل مرجعية عالمية للمنظمة العالمية لصحة الحيوان "OIE" لمرض انفلونزا الطيور ومعتمد دوليا فى الأمراض الأخرى التى تصيب قطاع الدواجن.

وأشار إلى أن المعمل على استعداد تام لدعم وتحسين وتطوير قطاع صناعة الدواجن ودعم القطاع الخاص وصغار المربيين والقرى الأكثر احتياجا تحت مظلة المبادرة الرئاسية "حياة كريمة".

وأضاف "شاهين" بأن جميع امكانيات المعهد وفروعه مسخرة للمنظومة البحثية التطبيقية لدعم الاقتصاد القومي والمشاركة المجتمعية ودعم القطاع الخاص لتحقيق الأهداف الانمائية انطلاقاً من ريادة مصر فى هذا المجال ووصولا لتقليل الفجوة الغذائية وتوفير غذاء صحى وآمن للمواطن حفاظاً على صحته وغذائه وتحقيق الأمن الغذائي.

اقرأ أيضا.. بيطري جامعة القناة يوصي بحلول ابتكاريه للحد من آثار الاحتباس الحراري