رسميا.. إيطاليا تُعلن فتح عقود العمل الموسمية 2023 

ماتيو سالفينى  نائب رئيس الوزراء الإيطالى
ماتيو سالفينى نائب رئيس الوزراء الإيطالى

أعلن «ماتيو سالفينى» نائب رئيس الوزراء الإيطالي ووزير البنية التحتية والنقل عن فتح عقود العمل الموسمية الإيطالية في بداية العام المقبل من أجل مكافحة الهجرة الغير شرعية .

 

وطالب «سالفينى» خلال جولته بميلانو والتي رافقه فيها الدكتور على حرحش رجل الاعمال والسياسي بإيطاليا أوروبا بتحمل مسؤولياتها تجاه الهجرة غير الشرعية مثلما تفعل إيطاليا .

 

تعهدت الحكومة الإيطالية على لسان وزير الداخلية، ماتيو بيانتيدوزي بحصص دخول أعلى للعمالة الأجنبية لمواطني دول المنشأ والعبور التي تبدي تعاونا أكبر في التصدي لظاهرة الهجرة غير النظامية.

 

وقال الوزير مخاطبا برلمان بلاده “بما أن احتواء ضغط الهجرة يرتبط ارتباطًا وثيقًا بتعاون بلدان المنشأ والعبور، فإن مرسوم التدفقات (للعمالة الموسمية النظامية)، الذي تم تعديله بشكل مناسب من حيث المكافآت، يمكن أن يصبح أداة مهمة للاعتراف بحصص دخول أعلى إلى البلدان الأكثر التزامًا بمحاربة الهجرة غير النظامية، مع تعزيز قنوات الدخول القانوني”.

 

وقال إنها “آلية أنوي تعزيزها في المستقبل”، ملفتا إلى أن “الأعمال التحضيرية لمرسوم التدفقات (النظامية) المقبل يتم الانتهاء منها في هذه الأيام برئاسة مجلس الوزراء بالتنسيق مع جميع الوزارات المعنية”.

 

اقرأ أيضا| إيطاليا تحتفل بمرور 10 أيام بدون دخول أي أجنبي «غير شرعي» إلى أراضيها