تشادى رئيساً للموارد البشرية بالمجلس الاقتصادي والاجتماعي للاتحاد الافريقي

صورة موضوعية
صورة موضوعية

فاز التشادي محمد هارون، بمنصب رئاسة هيئة الموارد البشرية وتكنولوجيا المعلومات والاتصال في المجلس الاقتصادي والاجتماعي التابع للاتحاد الافريقي، جاء ذلك خلال الانتخابات التي اجريَّت مساء أمس في العاصمة الكينية، نيروبي.

حاز  هارون، دعم ممثلي الدول الأفريقية في المجلس بالإجماع لتمثيل تشاد لمدة أربعة سنوات قادمة في تلك الهيئة.

يذكر أن محمد هارون، شاب قيادي من دولة تشاد، منسق حركة ناصر الشبابية، وخريج منحة ناصر للقيادة الدولية.

وتمثل هيئة الموارد البشرية وتكنولوجيا المعلومات والاتصال في المجلس الاقتصادي والاجتماعي التابع للاتحاد الافريقي

 يُشار إلي أن هيئة الموارد البشرية وتكنولوجيا المعلومات والاتصال تحوي، داخلها أربعة اقسام (التربية والتعليم، تكنولوجيا المعلومات، الشباب، الموارد البشرية، علوم التكنولوجيا الذكية)، ويعتبر المجلس الاقتصادي والاجتماعي والثقافي هيئة استشارية للاتحاد الأفريقي.

 وتهدف إلي استثمار خبرة منظمات المجتمع المدني واعلاء صوته من خلال تقديم المشورة داخل مؤسسات الاتحاد الأفريقي وعمليات صنع القرار، بغية ترجمة أهداف، ومبادئ وسياسات الاتحاد إلى برامج فاعلة وملموسة.


منحة ناصر للقيادة الدولية

تجدر الاشارة إلي أن منحة ناصر للقيادة الدولية، أطلقت في يوليو ٢٠١٩ كمنحة افريقية ، تزامناً مع رئاسة مصر للاتحاد الأفريقي،  وكانت تشاد من أوائل الدول المشاركة.


 وعقب تخرجهم اسسوا الفرع الوطني لحركة ناصر الشبابية في تشاد واستطاعوا خلال اربعة سنوات أن يطلقوا العديد من البرامج الشبابية والمبادرات المجتمعية والدورات التدريبية، من بينها تدريب ١٨٠٠ شاب وفتاه، في ٦ أقاليم من بينها: «وداي ابشة» وشاري الاوسط «سار»، حجر لميس «المساقط » والبطحاء «ام حجر».


 بالإضافة للعاصمة انجمينا، كما نال فريق حركة ناصر الشبابية فرع تشاد إشادة مباشرة من رئيس الجمهورية محمد إدريس ديبي، خلال مشاركتهم بالمنتدي الوطني التشادي للشباب في ديسمبر ٢٠٢١.


حيث قدموا نحو ٤٤ توصية، علي رأسها اعتماد الاستراتيجية الوطنية للشباب، واشراكهم في مراكز صنع القرار.

اقرا ايضا رئيس الوزراء يلتقي نظيره التشادي على هامش قمة المناخ COP27