الرئيس السيسي: أطالب بوضع قضية الأمن المائي على رأس التعاون العربي الصيني

الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن التعاون الدولي يمكن من بحث سبل إنهاء الأزمات في سوريا وليبيا، واليمن، ومواجهة الإرهاب بكافة صوره وأشكاله، وإنهاء معاناة الشعوب، وتوفير كافة سبل السلام.

اقرأ ايضا.. السيسي عن القمة العربية الصينية: الدول المجتمعة أسست الحضارة الإنسانية

وتابع الرئيس السيسي، خلال كلمته في القمة العربية الصينية، أن قضية الأمن المائي العربي قضية وجودية، وأدعو لوضع هذه القضية على رأس تعاوننا ضمن منتدى التعاون العربي الصيني، ومواجهة هذا التحدي بمختلف الوسائل التكنولوجيا.

وأكمل الرئيس السيسي: "أدعو الأشقاء في إثيوبيا للانخراط بحسن النية الواجب مع مصر والسودان للتوصل لاتفاق قانوي ملزم يأمن للأجيال القادمة للتنمية، ويجنبها ما يمكن أن يزعزع استقرارها".

وتشهد العاصمة السعودية الرياض، اليوم الجمعة، انعقاد القمة العربية الصينية للتعاون والتنمية، والتي يشارك فيها قادة وزعماء الدول العربية.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، توجه صباح أمس الخميس، إلى المملكة العربية السعودية، للمشاركة في القمة العربية الصينية الأولى.

وأعرب الرئيس عبد الفتاح السيسي للرئيس الصيني، شي جين بينج، عن التطلع للعمل المشترك معه خلال الفترة القادمة للارتقاء بالعلاقات بين الجانبين، خاصةً في ظل روابط الصداقة التاريخية والممتدة التي تجمع البلدين والشعبين المصري والصيني.

وأشاد الرئيس الصيني بدور مصر بقيادة الرئيس السيسي في تعزيز الاستقرار والأمن في الشرق الأوسط وهو الدور الذي تعول عليه الصين في إقامة شراكة صينية عربية.