المالية: حريصون على تعزيز التعاون مع كوريا لميكنة التعاقدات الحكومية

مراسم توقيع البروتوكول
مراسم توقيع البروتوكول

أكد الدكتور إيهاب أبو عيش نائب الوزير للخزانة العامة بوزارة المالية، أن نجاح المرحلة الأولى من التعاون في مجال التدريب الفني وبناء القدرات لكبار مسئولي وزارة المالية.

جاء ذلك توقيع مذكرة التفاهم بين محمد عادل رئيس الهيئة العامة للخدمات الحكومية وجونج ووك لى رئيس هيئة «خدمة المشتريات الحكومية» بكوريا الجنوبية.

اقرا ايضا.. المهن الحرفية فى مقدمة برامج «حياة كريمة» لتريب العمالة

وأضاف نائب الوزير للخزانة العامة بوزارة المالية، أن حرص وزارة المالية على تعزيز التعاون بين الهيئة العامة للخدمات الحكومية المصرية وهيئة خدمة المشتريات الحكومية الكورية، لتطوير وميكنة منظومة التعاقدات الحكومية المصرية، فى إطار علاقات التعاون الممتدة بين البلدين الصديقين.

وكان الدكتور إيهاب أبو عيش نائب الوزير للخزانة العامة، وأمجد منير مساعد أول الوزير، وسفير كوريا الجنوبية بالقاهرة هونج جين ووك، قد شهدوا توقيع مذكرة التفاهم بين محمد عادل رئيس الهيئة العامة للخدمات الحكومية وجونج ووك لى رئيس هيئة «خدمة المشتريات الحكومية» بكوريا الجنوبية.

جدير بالذكر أن الدكتور محمد معيط وزير المالية، أكد أن مذكرة التفاهم التي تم توقيعها بين الهيئة العامة المصرية للخدمات الحكومية، وهيئة «خدمة المشتريات الحكومية» بكوريا الجنوبية، للتعاون فى مجال المشتريات العامة، تُعد امتدادًا للتعاون والشراكة بين الجانبين المصري والكوري، وتستهدف تحسين منظومة المشتريات الحكومية من خلال تبادل الخبرات والسياسات في هذا المجال؛ بما يسهم في تحديث أنماط العمل الحكومي بتوطين التكنولوجيا العالمية المتطورة، على نحو يُساعد في تعزيز الحوكمة المالية والإدارية.