تحرير 37 محضرًا تموينيًا وضبط زيوت مجهولة بالإسكندرية| صور 

حملات جهاز حماية المستهلك بالإسكندرية
حملات جهاز حماية المستهلك بالإسكندرية

شن جهاز حماية المستهلك بالإسكندرية، برئاسة اللواء محمد أبو كيلة حملات على الأسواق والمنشآت التجارية، لمنع استغلال المواطنين والتلاعب بأسعار السلع، أو حجبها عن الأسواق.  

اقرأ أيضا| جهاز حماية المستهلك يشن حملة على مُنشآت تجارية بالإسكندرية

جاء ذلك في إطار توجيهات رئيس مجلس الوزراء، بتكثيف الحملات الرقابية على الأسواق ومنع التلاعب والمغالاة بالأسعار حرصًا على الصالح العام ورفع العبء عن كاهل المواطنين، وتوفير السلع الغذائية بأسعار مناسبة مع الحفاظ على جودة المنتجات المعروضة لصالح المواطنين والتخفيف على الأسر البسيطة ومحدودي الدخل.

وقامت الحملات بالمرور على 402 منشأة تجارية وتحرير 37 محضرًا، وذلك بعد أن ورد عدة شكاوي من بعض المستهلكين يتضررون فيها من قيام بعض المحال ببيع سلعة الأرز الأبيض بأزيد من السعر المحدد له، بالإضافة إلى عدم إصدار فواتير للمستهلكين وتضليلهم بالبيع بأزيد من السعر المعلن، كما تم ضبط 336 كجم من زيوت الطعام مجهولة المصدر بأحد المخازن بمنطقة رابعة الناصرية.

ومن جانبه، أشار اللواء محمد أبو كيلة رئيس فرع جهاز حماية المستهلك بالإسكندرية ومطروح، أنه تم ضبط 10 محال تقوم ببيع السلع الغذائية وخاصة الأرز الأبيض بأزيد من السعر المحدد، كما تم ضبط 13 محلا لعدم الإعلان عن الأسعار وعدم إصدار فواتير للمستهلكين وتضليلهم بالبيع بأزيد من السعر المعلن، مضيفًا أنه تم ضبط 25 "بالته سكر" بأحد مخازن التعبئة بمنطقة العامرية للقيام باستخدام علامة تجارية غير مرخصة.

وتم تحرير المحاضر اللازمة قبل المخالفين وإخطار النيابة العامة لاتخاذ الازم قبلهم.