رئيسة اللجنة الدولية للصليب الأحمر تصل أوكرانيا في زيارة تستغرق 4 أيام

رئيسة اللجنة الدولية للصليب الأحمر ميريانا سبولياريتش
رئيسة اللجنة الدولية للصليب الأحمر ميريانا سبولياريتش

أعلنت رئيسة اللجنة الدولية للصليب الأحمر ميريانا سبولياريتش ، وصولها إلى أوكرانيا في زيارة تستغرق أربعة أيام للقاء المدنيين من مقاطعتي نيكولاييف وخيرسون.

وكتبت سبولياريتش عبر"تويتر"، اليوم الخميس 8 ديسمبر، "فقد أكدت وصولها إلى أوكرانيا، لافتة إلى أن الزيارة سوف تستغرق 4 أيام".

وقالت: "لقد وصلت إلى أوكرانيا في زيارة تستغرق أربعة أيام.. هنا يدفع المدنيون ثمناً باهظاً في الأعمال العدائية المميتة".

وأوضحت أنها ستعقد عددا من اللقاءات في يوم وصولها،وأضافت "اليوم سألتقي بأشخاص في مقاطعتي نيكولاييف وخيرسون الذين يواجهون شتاءً يائساً".

وأكدت رئيسة اللجنة الدولية أنها تخطط للقاء موظفي جمعية الصليب الأحمر الأوكراني، و أنها زارت أسرى حرب.

وأشارت إلى أن "هذه الزيارات خطوة مهمة إلى الأمام في الحفاظ على الإنسانية وسط وحشية النزاع المسلح الدولي، فنحن قادرون على التحقق من كيفية معاملة أسرى الحرب والتأكد من تلقي العائلات لكل المستجدات عن ذويهم".

اقرأ أيضًا: التشيك تحث الاتحاد الأوروبي لتستعد لموجة جديدة مع اللاجئين الأوكرانيين بالشتاء

وتوقعت سبولجاريك "أن تؤدي هذه الزيارات إلى المزيد من الانتظام، في الوصول الى جميع أسرى الحرب"، حيث يواصل موظفو اللجنة الدولية زيارة أسرى الحرب المحتجزين لدى طرفي النزاع للتحقق من حالتهم ومعاملتهم، فضلاً عن تزويدهم بمستلزمات النظافة الشخصية والملابس الدافئة والبطانيات والكتب ولهذا فإنها تخطط لمزيد من الزيارات لأسرى الحرب في أواخر ديسمبر.

وتعمل اللجنة الدولية في أوكرانيا منذ عام 2014، وتقدم المساعدة الإنسانية، بما في ذلك الغذاء والمياه والمواد الأساسية الأخرى، إلى السكان المدنيين الذين يعانون من الهجمات على البنية التحتية الحيوية.

وقد كثفت المنظمة أنشطتها بشكل كبير بعد أن شنت روسيا عمليتها العسكرية الخاصة في أوكرانيا في الـ 24 من فبراير الماضي.