هذه هي الفوائد الرائعة التي يقدمها لك صابون البابايا

صابون البابايا
صابون البابايا

البابايا هو نوع من الفاكهة التي تنمو بشكل طبيعي في العديد من المناطق الاستوائية وشبه الاستوائية، ولها الكثير من الفوائد الصحية والعلاجية، كما تُستخدم خلاصة البابايا في صنع نوع من الصابون النباتي، وفي السطور القادمة نقدم لك مجموعة من الفوائد الرائعة التي يقدمها صابون البابايا للبشرة.

إزالة الخلايا الميتة يحتوي صابون البابايا على خصائص تقشير قوية تجعله مفيداً في إزالة خلايا الجلد الميتة بشكل رائع، كما يساعد التقشير على تجديد شباب الجلد الجاف، ويرجع ذلك إلى محتوى الصابون من غراء البابايا، والذي يمكن أن يحفز تحلل البروتين عندما يقترن بالماء.

علاج حب الشباب تساعد خصائص التقشير الموجودة في البابايا أيضاً على جعل صابون البابايا علاج فعال لـ حب الشباب، وذلك عند استخدامه على الوجه أو على البشرة الأخرى المعرضة لـ حب الشباب.

ويرجع ذلك إلى أن أحد الأسباب الرئيسية لحدوث حب الشباب هو ميل خلايا الجلد الميتة إلى سد المسام، حيث أفادت الأكاديمية الأمريكية للأمراض الجلدية أن خلايا الجلد الميتة والزهم الزائد يمكن أن يتراكم داخل بصيلات الشعر مما يسبب ظهور البثور، ومن خلال خصائص التقشير اليدوي الفعالة لصابون البابايا يمكن علاج هذا السبب.