فريق طبي في مستشفى بنها الجامعي ينقذ حياة شاب تعرض للطعن

ارشيفية
ارشيفية

نجح فريق طبي بقسم جراحة القلب والصدر بمستشفي بنها الجامعي، في إنقاذ حياة شاب تعرض لطعنة بالصدر على الجهة اليسرى تسببت في مضاعفات خطيرة كادت تودي بحياته وإصابته بنزيف حاد بسبب عمق الإصابة. 

وكشف بيان مستشفى بنها الجامعي، أنه حضر للمستشفى شاب يعاني من نزيف وتجمع دموي بالغشاء البللوري المحيط بالرئة اليسرى وتم تركيب درنفة صدرية لتفريغ الدم المتجمع. 

اقرأ أيضا|وزير التعليم العالي يتفقد مشروع إنشاء مستشفي بنها الجامعي الجديد

وأضاف البيان: "عقب إجراء الأشعة المبدئية تبين وجود اشتباه وجود أجزاء من المعدة والأمعاء بالقفص الصدري فجري تفريغ الدم المتجمع مما استلزم تحضير المريض لجراحة استكشاف صدري عاجل حيث تبين أن السلاح الأبيض المستخدم تسبب في وجود اختراق للقفص الصدري تحت الرئة اليسرى واخترق الحجاب الحاجز من الأمام ثم اخترق تجويف البطن وأدى لفتحة خروج في الحجاب الحاجز من الخلف بجانب الشريان الاورطي بـ2 سم فقط في تجويف الصدر إلا أن الاختراق الخطير لم يؤد لجرح الأمعاء او المعدة أو الكبد او الرئة او الشريان الرئيسي".

وأوضح البيان أنه تمت السيطرة على النزيف وإعادة الأمعاء لتجويف البطن من جديد وخياطة الحجاب الحاجز في الفتحتين. 

وأضاف البيان أن الجراحة أجريت بفريق طبي مكون من الأطباء محمد الجزار استشاري جراحة القلب والصدر ببنها الجامعي ويسري شاهين و محمود عبد العظيم ونهى عبد القادر وفاطمة محمود وقام بالتخدير الدكتورة أسماء فتح الباب.