أندونيسيا تشارك في معرض الغذاء العالمي بالقاهرة

 أندونيسيا تشارك بالقاهرة فى معرض الغذاء العالمى بأفريقيا
أندونيسيا تشارك بالقاهرة فى معرض الغذاء العالمى بأفريقيا

افتتح السفير الإندونيسي بالقاهرة، الدكتور لطفي رؤوف والمسؤول من الإدارة العامة لتنمية الصادرات الوطنية بوزارة التجارة الإندونيسية ، الجناح الإندونيسي في معرض Food Africa السابع الذي أقيم في الفترة من 5 إلى 7 ديسمبر 2022 في مركز مصر الدولي للمعارض ، بالقاهرة .


صرح السفير الإندونيسي الدكتور لطفى رؤوف  في كلمته ، أن مشاركة إندونيسيا التي لم تكن غائبة في معرض Food Africa السنوي كانت محاولة لدعم حكومة إندونيسيا في زيادة أداء حصة سوق التصدير للمنتجات الإندونيسية في منطقة الشرق الأوسط، وخاصة المواد الغذائية والمشروبات، وكذلك في أفريقيا ومنطقة البحر الأبيض المتوسط. وهذا الجهد هو للحفاظ على مكانة سوق المنتجات الإندونيسية والبحث عن فرص محتملة جديدة في المنطقة.


وأضاف السفير لطفى رؤوف ، "نأمل أن يتمكن رجال الأعمال الإندونيسيون من الاستمرار في الترويج للمنتجات الإندونيسية المتميزة إلى مصر على الرغم من أن البيئة الاقتصادية العالمية ليست مستقرة. لأن السوق المصري يحتاج أساسًا إلى المنتجات الغذائية والمشروبات، حيث يوجد أكثر من 75٪ من حصة سوق التصدير لإندونيسيا إلى مصر هي المنتجات الغذائية". وقال أيضا: "إن الصادرات والواردات من إندونيسيا ومصر للفترة من يناير إلى سبتمبر 2022 زادت، بحيث تكمل التجارة بين البلدين بعضها البعض ويستمر التعاون الاقتصادي في النمو".


ومن جانبه ذكر الملحق التجاري بالسفارة الإندونيسية بالقاهرة، إيرمان آدي بوروانتو أنه من خلال معرض Food Africa سهلت الحكومة الإندونيسية الشركات الكبيرة والشركات الصغرى والصغيرة والمتوسطة في إندونيسيا لعرض منتجاتها المتفوقة والترويج لها، بما في ذلك منتجات مشتقات زيت النخيل والقهوة والتوابل والصلصات والتوابل للطهي، والمشروبات المعبأة والنباتات العشبية  وعلف الحيوانات ومعدات معالجة للنفايات الصناعية والمنزلية. وأضاف أن حضور إندونيسيا في معرض Food Africa العالمي هذه المرة يمكن أن يولد أيضًا صفقات محتملة تصل إلى 13 مليون دولار أمريكي أو ما يعادل 203 مليار روبية في اليوم الأول للتنفيذ. ومن المؤمل أن تزداد احتمالات هذه الصفقة حتى اليوم الأخير من المعرض.



كان وزير التجارة والصناعة أحمد سمير وزير التموين المحلي والتجارة بجمهورية مصر العربية علي مصيلحي ورئيس مجلس الأعمال المصري الإندونيسي(EIBC) شريف الجبلي قد قاموا بزيارة الجناح الإندونيسي.


حضر معرض Food Africa هذه المرة ما يقرب من 30 دولة بما في ذلك ألمانيا وإيطاليا وروسيا وتركيا والمملكة العربية السعودية وماليزيا وباكستان والهند واليابان والكويت وإندونيسيا.