السيمفوني يعزف مؤلفات بولندية من روائع القرن العشرين بالأوبرا 

أوركسترا القاهرة السيمفوني
أوركسترا القاهرة السيمفوني

ضمن سلسلة روائع القرن العشرين يقدم أوركسترا القاهرة السيمفوني بالتعاون مع سفارة بولندا بالقاهرة حفلا بقيادة المايسترو احمد الصعيدى ومشاركة عازفة البيانو البولندية ماريولا بيتشوفا وذلك فى الثامنة مساء السبت 10 ديسمبر على المسرح الكبير.

ويتضمن البرنامج مجموعة من اهم الأعمال الكلاسيكية العالمية التي أبدعها مؤلفين بولنديين منها افتتاحية هالكا لـ مونيوسزكو ،  كونشرتو البيانو لـ  بينديريسكى وكونشرتو للأوركسترا  لـ لوتوسلافسكي.

جدير بالذكر أن أوركسترا القاهرة السيمفوني استحدث حفلات نوعية لمجموعة من الأعمال العالمية الى جانب المؤلفات المصرية في القالب الكلاسيكى للإلقاء الضوء على جوانب من أحد أهم ألوان الفنون الجادة.

وفي سياق متصل، تقام أمسية للشاعر علاء جانب بعنوان لاقط التوت وتديرها سامية سلوم تحت اشراف الفنان امين الصيرفى ويتخللها فقرة فنية لفرقة الكفافة الاسوانية بقيادة كل من محمد العطواني وعبد الواحد البنا وذلك في السابعة مساء الأربعاء 7 ديسمبر على المسرح الصغير. 

يذكر أن علاء جانب شاعر مصري تدرج في المناصب حتى اصبح وكيل كلية اللغة العربية بجامعة الازهر، حصل على لقب أمير الشعراء من المسابقة التي تحمل نفس الاسم عام 2013، صدر له العديد من الدواوين الشعرية منها ديوان متورط في الياسمين .