معيط: ارتفاع صافي تدفقات الاستثمار الأجنبي المباشر لأعلى معدل خلال 10 سنوات

د. محمد معيط وزير المالية
د. محمد معيط وزير المالية

أكد الدكتور محمد معيط وزير المالية، أن ارتفاع صافي تدفقات الاستثمار الأجنبي المباشر بأعلى معدل خلال 10 سنوات لنحو 8.9 مليار دولار بنسبة نمو 71.4% خلال العام المالي الماضي مقارنة بالعام المالي السابق عليه 2020-2021.

وأضاف الوزير، في تصريحات على هامش مؤتمر يورومني مصر، أن أهمية أن يكون هناك دور أكبر لشركاء التنمية الدوليين في توفير التمويلات الميسرة خاصة في ضوء توقعات صندوق النقد والبنك الدوليين بتباطؤ النمو الاقتصادي العالمي.

وأوضح الوزير أن الحكومة المصرية تتعامل مع تداعيات الأزمة الاقتصادية العالمية من خلال الاعتماد على منهجية متوازنة بين تحقيق الانضباط المالي وتوسيع مظلة الحماية الاجتماعية للفئات الأكثر احتياجا من خلال رفع كفاءة الإنفاق العام، وإعادة ترتيب الأولويات

وأشار الوزير أن هذه الجهود تهدف إلى احتواء الصدمات بشكل يساعد على تجنب المخاطر الاقتصادية الحادة ويضمن صون المسار الاقتصادي الآمن للدولة.

الجدير بالذكر أنه افتتح الدكتور محمد معيط وزير المالية، صباح اليوم، فعاليات الدورة الخامسة والعشرين لمؤتمر يورومني مصر، والمقام تحت رعاية وبمشاركة الدكتورمصطفى مدبولي، رئيس الوزراء الذي يفتتح جلسات المؤتمر هذا العام، إلى جانب الدكتور محمد معيط، وزير المالية المصري وحضور عدد من كبار الشخصيات والمتحدثين العالميين والمحليين في المؤتمر.

اقرأ أيضا: معلومات الوزراء: تدفقات الاستثمار الأجنبي المباشر في مصر تحقق أعلى معدل