آبل توفر خدمة «الإصلاح الذاتي» في 8 دول أوروبية

صورة موضوعية
صورة موضوعية

طرحت شركة Apple  خدمة الإصلاح الذاتي في المملكة المتحدة، وسبع دول أوروبية أخرى، مما سمح للمستخدمين باستعادة أجهزتهم الخاصة في المنزل.

ويقوم برنامج الإصلاح الذاتي للخدمة العملاقة للتكنولوجيا بشحن قطع الغيار والأدوات إلى منازل المستخدمين مقابل رسوم حتى يتمكنوا من إصلاح أجهزة iPhone و Mac المعطلة.

وتم إطلاقها العام الماضي، وهي نقطة تحول بالنسبة لحركة "الحق في الإصلاح" ، والتي لطالما ضغطت على عمالقة التكنولوجيا لجعل إصلاح الأجهزة أسهل والمساعدة في تقليل النفايات الإلكترونية.

وتتيح خدمة الإصلاح الذاتي الجديدة للعملاء شراء قطع الغيار ومشاهدة البرامج التعليمية عبر الإنترنت حول كيفية إصلاح الأجهزة.

ومع ذلك، صرحت شركة Apple بأن "أي ضرر يسببه العميل خلال فترة الإصلاح لا يشمله ضمان منتج Apple".

وتم إطلاق "إصلاح الخدمة الذاتية" بالفعل في الولايات المتحدة ولكنه متاح الآن في ثماني دول أوروبية - المملكة المتحدة وبلجيكا وفرنسا وألمانيا وإيطاليا وبولندا وإسبانيا والسويد.

وفي الوقت الحالي، لا تتوفر ميزة Self Service Repair إلا لمجموعات iPhone 12 و iPhone 13 ، بالإضافة إلى أجهزة Mac   المزودة بشرائح Apple السيليكونية.

ويمكن للعملاء إجراء إصلاحات تتراوح بين استبدال شاشة محطمة ووضع بطارية جديدة.

وقال جيف ويليامز، الرئيس التنفيذي للعمليات في Apple: "نعتقد أن أفضل تقنية لعملائنا ولكوكبنا هي التكنولوجيا التي تدوم ، ولهذا السبب نصمم منتجاتنا لتكون متينة ونادراً ما تتطلب صيانة أو إصلاح".