الفنان محمود حامد يطارد «خيالات الظل» في قاعة بيكاسو  

"خيالات الظل"
"خيالات الظل"

تستضيف قاعة بيكاسو ايست بالقاهرة الجديدة معرض «خيالات الظل» للفنان محمود حامد السبت 10 ديسمبر القادم، ويضم المعرض 28 لوحة من الأكريلك والخامات المختلفة على الخشب تتسم بالهدوء والرصانة وتهتم بالجانب الوجداني؛ الذي يعبر عنه الفنان ببراعة شديدة من خلال رموزه ومفرادته وطلاسمه الخاصة، في محاولة لاستعادة الروح المصرية القديمة مع سحر النوستالجيا واستعادة الشغف الإنسانى والإلهام الفني بالغموض الكامن وراء آثار البشر.

في «خيالات الظل» جمع الفنان محمود حامد بين عمق الماضي وسحره وحاضر الفن الجميل واستخدامه لخامات سابقه التجهيز وقدرته على دمجها وتوليفها معاً، ولم يقتصر على هذا فقط بل لعب بألوانه دور الفنان المبدع المتقن معبراً بدرجاته اللونية عن أحاسيسه الداخلية وفكره متمشياً وموازي عن لحظة حدث وتزامن العمل الفني.

الجدير بالذكر أن استخدامه للون الذهبي بشكل واضح وصريح يحمل دلالات أن حياته وذكرياته ومواقفه وحنينه مع كل من حوله له قيمة غالية راقية لا تقدر بثمن مهما كانت مساحتها التعبيرية على سطح العمل الفني.
الفنان محمود حامد حاصل على دكتوراه الفلسفة في الفن ويشغل حالياً منصب عميد كلية التربية الفنية جامعة حلوان ويستمر معرضه «خيالات الظل» حتى 31 ديسمبر المقبل.

اقرأ أيضا.. 8 أفلام سينمائية على صفيح ساخن في موسم رأس السنة