تراجع أسعار الذهب محليا بمنتصف تعاملات الثلاثاء.. وعيار 21 يسجل 1750 جنيها

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تراجعت أسعار الذهب في السوق المحلية للمرة الثانية، خلال تعاملات اليوم الثلاثاء الموافق 6 من ديسمبر الجاري، وخسر الجرام 50 جنيها بمنتصف التعاملات، وفقا لشعبة الذهب بالاتحاد العام للغرف التجارية، بعد تراجعه نحو 200 جنيه خلال التعاملات الصباحية، وعاود الارتفاع عقب دقائق ليصعد بقيمة 150 جنيها.

ومازالت أسواق الذهب المحلية تعاني من التذبذب والارتفاع غير المبرر، في ظل تحرك سعر الأوقية ببورصة الذهب العالمية صعودا وهبوطا في نطاق ضيق يميل إلى التراجع.

تجدر الإشارة إلى أن أسعار الذهب المحلية ارتفعت نحو 200 جنيه على مدار اليومين الماضيين، حيث قفز خلال تعاملات الأمس نحو 110 جنيهات، وارتفع بقيمة 90 جنيها أمس الأول، متأثرا بتراجع الأسعار العالمية وخسارة الأوقية نحو 32 دولار بختام تعاملات الأمس.

وشهدت أسعار الذهب بالسوق المحلية، ارتفاعات غير مسبوقة، قفز خلالها سعر الجرام على مدار الأسبوع المنتهي مساء السبت الماضي أكثر من 185 جنيها، لتضاف إلى 159 جنيها، مكاسب الأسبوع السابق له، ليحقق الذهب مكاسب بلغت نحو 344 جنيها.

ونستعرض في السطور التالية، آخر تحديثات لأسعار الذهب في مصر اليوم، دون إضافة قيمة المصنعية إلى سعر الجرام، والتي تختلف قيمتها من تاجر إلى آخر، ومن محافظة إلى أخرى، وفقاً لحجم وشكل كل قطعة ذهبية، حيث تتراوح قيمة المصنعية ما بين 3 إلى 7% تقريبًا من سعر الجرام.

عيار 24

سجلت أسعار الذهب اليوم في مصر عيار 24 نحو 2000 جنيه.

عيار 21

وسجلت أسعار الذهب اليوم عيار 21 سعر 1750 جنيهًا.

عيار 18

وجاءت أسعار الذهب اليوم في مصر عيار 18 نحو 1500 جنيهًا.

الجنيه الذهب

بلغ سعر الجنيه الذهب اليوم 14000 جنيه.

أوقية الذهب

سجل سعر أوقية الذهب 1779 دولارا.

ومازالت الأسواق تعاني من التذبذب وعدم الاستقرار، في ظل استمرار الأزمة الروسية الأوكرانية، وتغير سعر الدولار، وحجم الطلب على الملاذ الآمن، وهو ما يدفع أسعار الذهب إلى التقلبات السعرية ما بين الصعود والهبوط.

اقرأ أيضا | بعد تراجعه بقيمة 200 جنيه.. الذهب يعود للصعود من جديد