نشأت الديهي: الطرق الجديدة تمثل شرايين حقيقية للتنمية والتعمير

الإعلامي نشأت الديهي
الإعلامي نشأت الديهي

قال الإعلامي نشأت الديهي، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي افتتح اليوم العديد من المشروعات مثل محور التعمير الذي أطلق عليه اسم المشير فؤاد أبو ذكري قائد القوات البحرية في حرب السادس من أكتوبر. 

وتابع الديهي خلال تقديمه برنامج "بالورقة والقلم" المذاع على فضائية "ten"، مساء الإثنين، أن محور التعمير يغير من شكل الخارطة الجغرافية لشمال مصر، حيث تم إعداد المحور وسط الملاحات بشكل علمي، ما ساهم في تغيير هذه المنطقة، وتهيئة الأجواء لكي تصبح مصر دولة لوجستية من الطراز الأول. 

ولفت إلى أن المحور والطرق الجديدة تمثل شرايين حقيقية للتنمية والتعمير، مشيرًا إلى أن محور التعمير ليس مجرد طريق لخدمة وتيسير حركة النقل والمرور والتجارة، ولكن هذا المحور له الكثير من الأبعاد التنموية، حيث يشتمل على العديد من المشاريع الخدمية والمتنزهات والحدائق وخلافه. 

 وأضاف أن محور التعمير الذي افتتحه الرئيس عبد الفتاح السيسي، أحدث نقلة حضارية في الاسكندرية، مشيرًا إلى أن هذا المحور يمثل فلسفة جديدة لإعادة رسم الخريطة الجغرافية للدولة المصرية. 

وشارك الرئيس عبد الفتاح السيسي، فى افتتاح محور التعمير الجديد "محور المشير أبو ذكري"، في محافظة الإسكندرية، اليوم، والذي يمتد بطول 35 كم من تقاطعه مع طريق "القاهرة / الإسكندرية" الصحراوي حتى طريق "سيدي كرير / مطار برج العرب" بواقع 9 حارات مرورية لكل اتجاه.

وأوضح المتحدث الرسمي لرئاسة الجمهورية، أن محور التعمير الجديد يعتبر إضافة ونقلة نوعية ضخمة من شأنه أن يفتح آفاق تنموية جديدة لمنطقة غرب محافظة الإسكندرية بكاملها ويزيد من حيزها العمراني، ويربط ميناء الدخيلة بالطريق الصحراوي والطريق الدولي الساحلي ومدينة برج العرب، وليصبح شرياناً تنموياً حيوياً لربط الإسكندرية بمدينة العلمين الجديدة عبر الطريق الساحلي.

اقرأ أيضاً .. الفنان محمد فؤاد للرئيس السيسي: ربنا يعينك ومصر أغلى اسم في الوجود.. فيديو