تجعل الغرفة تبدو قديمة.. أسوأ ألوان غرفة المعيشة التي يجب تجنبها

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

على غرار المطابخ ، تعد غرف المعيشة مساحة مهمة في معظم المنازل، وهذا يعني أنه من الضروري تجنب اختيار ألوان الطلاء الخاطئة ، وفقًا لمصممي الديكور الداخلي. 

زعموا أن البعض يمكن أن يجعل الغرفة تبدو مرهقة للعين بينما يمكن للآخرين جعل المنزل مساحته بشكل كبير.

غدا..انطلاق المنتدي العالمى البحثي بين مصر وتشاد

بالطبع لا توجد قواعد محددة عند تصميم غرف المعيشة ، ولكن بعض الألوان يمكن أن يكون لها تأثير سلبي ليس فقط على الغرفة ولكن على باقي المنزل أيضًا. 

 

 

 

ولمعرفة ألوان الطلاء التي يجب تجنبها في غرف المعيشة . بالإضافة إلى ذلك ، في محاولة لإنقاذ الأسر من اضطراب غربلة عينات الطلاء التي لا نهاية لها ، فإنهم يشاركون أيضًا ألوانًا بديلة لتجربتها بدلاً من ذلك، وذلك حسب ما ذكرته صحيفة إكسبريس البريطانية.

 

 

 

نظرًا لأن غرف المعيشة مرتبطة بالاسترخاء والشعور بالراحة ، فقد حذر الخبراء من أن بعض الألوان يمكن أن تعطل هذا. 

 

 

 

 

قال خبير التصميمات الداخلية ، جيمس ميلان ماتوليفيتش من بوبي بيك: "إن الطلاء متعدد الاستخدامات بشكل لا يصدق ويمكن أن يبدو أي لون أو ظل رائعًا إذا تم استخدامه في السياق الصحيح. ومع ذلك ، في السياق الخطأ ، يمكن اختيار اللون تزعج تمامًا وتتناقض مع أجواء تلك الغرفة بالذات غرفة المعيشة هي مساحة مريحة ودافئة ، وتتطلب ديكورًا يتناسب مع هذا المزاج".

 

 

 

شاركت جولييت توماس ، مصممة الديكور  ، أنه يجب تجنب اللون الأبيض بأي ثمن ، خاصة إذا كانت الغرفة ترحب بالفعل بالكثير من الضوء. 

 

 

 

 

قالت: "سيعتمد لون غرفة جلوسك على كيفية استخدامها، وإذا كانت تُستخدم غالبًا كمساحة اجتماعية في المنزل ، فابحث عن الضوء الطبيعي الذي توفره الغرفة، وإذا كان لديك الكثير من الضوء للعمل به ، فتجنب نظام الألوان الأبيض بالكامل أو المحايد للغاية لأن هذا قد يجعل الغرفة تشعر بالبرودة ".

 

 

 

 

وافقت سيلفيا جيمس مصممة الديكور على أن الأسر يجب أن تتجنب الأبيض، وقالت: "الجدران البيضاء اللامعة في غرفة المعيشة يمكن أن تجعلها قاسية وسريرية للغاية للاسترخاء فيها. بالنسبة لأولئك الذين يفضلون الأبيض ، نصحت باختيار "أبيض فاتح" بدلاً من ذلك.

 

 

 

بالنسبة لأولئك الذين يختارون ظل الأبيض المائل للون الأصفر ، حذر الخبير من ذلك. قالت: "تجنب هذا اللون لأنها ستجعل الغرفة تبدو قديمة، وفي بعض الضوء ، يعطي اللون الأبيض المائل للأصفر صبغة صفراء غير جذابة ".

 

 

 

 

ذهب أحد الخبراء إلى حد القول إنه يجب تجنب اللون الأبيض في أسقف غرف المعيشة وكذلك الجدران. 

 

 

 

إذا كانت لديك مساحة صغيرة ، ففكر في لون هادئ مثل لون محايد دافئ أو وردي باهت أو أخضر، وإذا كنت تأمل في تحقيق شعور بالراحة ، فلا تخف من استخدام الأشكال الداكنة، ويمكن أن يكون هذا العمق الإضافي جذابًا حقًا في الفضاء ، خاصة في غرفة المعيشة أو غرفة النوم ".

 

 

 

 

بصرف النظر عن اللون الأبيض ، نصح خبراء الديكور الأسر أيضًا بتجنب الألوان الزاهية مثل الأصفر والبرتقالي والأحمر. 

 

 

 

 

قال رودولف ديزل ، أحد كبار مصممي الديكور الداخلي في لندن: "البرتقالي هو الفاكهة وليس جدران غرفة المعيشة الخاصة بك، من المرجح أن يظن الضيوف الذين يمشون في غرفة جلوس برتقالية زاهية أنك مختل قليلاً - فأنت تريد التهدئة وليس الإرهاق، والألوان الزاهية مثل اللون البرتقالي تنبض بالحيوية والإثارة ، وقد تكون مناسبة لغرفة ألعاب الأطفال ، ولكن ليس لغرفة المعيشة حيث تتطلع إلى الاسترخاء والاسترخاء ".

 

 

 

وأشار: "معظم درجات اللون الأصفر مشتتة للغاية - فهي تلغي بقية الغرفة، وقد يكون هذا ظلًا سعيدًا ، ولكن اللون الأصفر الساطع يغلب عليه لون غرفة المعيشة بأكملها".

 

 

 

 

وافقت باولا تايلور ، المصممة الرئيسية لجراهام وبراون ، على ما يلي: "سأتجنب الأصفر الحمضي لأنه يميل إلى الظهور باللون الأخضر الفلوري في الضوء".

 

 

 

قالت: "الألوان الزاهية بما في ذلك الأصفر والبرتقالي الزاهي يمكن أن تبهر عينيك وتقضي على أي محاولات لخلق أجواء مريحة، وإذا كنت تحب الألوان الدافئة والمشرقة ، فاستخدمها بكميات صغيرة عند تزيين الصالة ".

 

 

 

عندما يتعلق الأمر بأسوأ لون يمكن لأي شخص اختياره لغرفة المعيشة ، قالت تايلور إن اللون الأحمر يحتل الصدارة.

 

 

 

قالت: "من المفترض أن تثير غرفة جلوسك إحساسًا بالهدوء - وليس الذعر. أي ظلال حمراء زاهية هي أسوأ الخيارات لجدران غرفة المعيشة الخاصة بك".

 

 

 

 

واضافت: "إليك نصيحة احترافية لك - لا تختر أبدًا هذا اللون المرتبط عادةً بالدم أو الغضب، وغرف المعيشة الحمراء ساحقة ومكثفة ، ولن تجعل الضيف يشعر بالترحيب أبدًا إذا كان يحدق في جدرانك الغاضبة ".

 

 

 

واللون الأحمر هو أسوأ لون لغرفة المعيشة، ويجب مراعاة اللون الأحمر بعناية عند استخدامه في أي منطقة من المنزل ، وخاصة في غرفة المعيشة، وأنه لون نربطه بالتحذير واليقظة وعندما يتم استخدام اللون بكميات كبيرة يمكن أن يثير شعورًا بالضيق.

 

 

 

 

لا يجب تجنب الألوان الزاهية فحسب ، بل يجب إضافة بعض الأشكال الداكنة إلى القائمة. قالت تايلور: "البيج على ما يرام ، ولكن بمجرد أن تبدأ في المغامرة في منطقة بنية اللون ، فقد حان الوقت للعودة، تجعل الجدران البنية غرفة معيشتك تبدو باهتة، وقد تكون الظلال ذات اللون البني الداكن جيدة كألوان مميزة ، ولكن لا يجب أبدًا اختيار اللون البني باعتباره اللون الأساسي لغرفة المعيشة الخاصة بك".

 

 

 

 

 

على غرار اللون البني ، نصح رودولف بالابتعاد عن غرفة المعيشة السوداء بالكامل، وأشار إلى أن الظل يكون أفضل بجرعات صغيرة. 

 

 

 

وقال المصمم الداخلي: "عند استخدامه بشكل صحيح ، يمكن أن يكون اللون الأسود لونًا ممتازًا لغرفة المعيشة - إذا كنت تستخدمه كجدار مميز ، على سبيل المثال. لكن غرفة المعيشة السوداء بالكامل مخيفة حقًا".

 

 

 

 

واضاف: "إذا كنت تريد إنشاء تأثير مهدئ في غرفة المعيشة الخاصة بك ، فاستخدم اللون الأسود باعتدال ، لأن الكثير منه سيمتص الضوء والحياة من الغرفة ويترك ضيوفك يشعرون بالاكتئاب".

 

 

 

 

عند اختيار ألوان غرفة معيشتك ، أوضحت تايلور أنه من المهم التفكير في الوقت الأمثل الذي ستستخدم فيه الأسر غرفة معيشتهم والعمل بشكل عكسي من ذلك الوقت. 

 

 

 

قالت: "إذا كنت تستخدمه في الليل فقط ، فخذ عينة من الألوان التي ستراها في الغالب في الليل بالضوء الاصطناعي، وكلما كانت أكثر قتامة ، كلما ازداد قتامة مع اقتراب الليل مثل الازرق والاخضر ، وإذا كانت غرفة المعيشة الخاصة بك مستخدمة في الغالب خلال النهار وترغب في إضفاء إحساس منعش ومتجدد الهواء ، فاختر ألوانًا أكثر نعومة من الخوخ والأخضر والوردي مع مسحة هادئة لتحقيق بيئة أكثر هدوءًا".