شعبة الذهب: التذبذب في الأسعار يؤثر على التجار والصناعة بشكل سلبي

المهندس هاني ميلاد
المهندس هاني ميلاد

قال المهندس هاني ميلاد رئيس شعبة الذهب بالاتحاد العام للغرف التجارية، إن التذبذب في أسعار الذهب يؤثر على التجار والصناعة بشكل سلبي.

وأضاف ميلاد خلال مداخلة هاتفية مع الاعلامية إنجي أنور "ببرنامج "مصر جديدة" المذاع على قناة "EtC" اليوم الإثنين، أنه لا يوجد أي شراء للذهب والناس يرفضون بيع جرام واحد نتيجة التذبذب في الأسعار وقرار البيع والشراء يعود إلى المواطنين، مشيرًا إلى أن الارتفاع الجنوني لأسعار الذهب يدل على أنه ملاذ آمن لأي استثمار.

وأشار رئيس شعبة الذهب بالاتحاد العام للغرف التجارية إلى أن العوامل التي تؤثر في السوق المحلي أهمها زيادة الطلب على الذهب بشكل غير طبيعي، وذلك بسبب جعل الذهب وعاء إدخاريا كملاذ آمن في الاستثمارات.

وتابع: "نحاول في الغرفة التجارية وجود آليات لفك الشفرة لأن الاستمرار في هذه الأسعار المرتفعة والمبالغ فيها، ضرر كبير لصناع الذهب كما أن المصانع تتوقف عن الإنتاج ويأتي ذلك بنتائج عكسية على المهنة بشكل عام".

وأوضح أن الشركات والأشخاص يشاركون في الاستثمار في الذهب للحصول على الدولارات أو للحصول على سلع أخرى، مشيرا الى أن زيادة الطلب على الذهب مع عدم الاستيراد أدى إلى ارتفاع الأسعار.

اقرأ أيضاً .. اقتصادي: البورصة السلعية تقضي على الاحتكار وتساهم في جذب رؤوس الأموال الأجنبية