جنايات المنيا تقضى بالإعدام شنقا للمتهمة بقتل طفلة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قضت محكمة جنايات المنيا برئاسة المستشار سليمان عطا الشاهد في القضية رقم 9611 لسنة 2021 جنايات مركز مطاى في واقعة مقتل الطفلة " ضحى ا. م" والمتهمة بقتلها "منار. ب. ع " بالإعدام شنقاً وإحالة الدعوى المدنية إلى المحكمة المدنية المختصة.

 وكانت النيابة العامة قد أسندت تهمة القتل العمد مع سبق الإصرار للمتهمة، على إثر خلافات بين والدة المجنى عليها، والمتهمة، حيث أن الأخيرة عقدت العزم على قتل الطفلة، وقامت بتنفيذ مخططها، وتم إحالتها إلى محكمة جنايات المنيا

اقرأ أيضًا|  تسببا في مصرع 23 شخصا.. المشدد لسائقين اتوبيس ونقل في حادث المنيا 

وقال وجدى زاهي حلفا المحامي بالنقض، أنه طلب توقيع أقصى العقوبة على المتهمة وهى عقوبة الإعدام باعتبار أن الجريمة بشعة، وأضاف أن أدله الثبوت متوافره في حق المتهمة وأن الجريمة ثابته ثبوت اليقين.

حيث أن المتهمة استدرجت المجنى عليها إلى منزلها وقامت بقتلها ثم قامت بدفن الجثة داخل المنور الخاص بالمسكن عدة أيام وحاولت الخروج بها إلا أنها لم تتمكن نظرا لوجود كاميرات مراقبة.

ولفت حلفا إلى أن تحريات المباحث أكدت قيامها بالقتل، وأثناء مباشرة النيابة العامة التحقيقات عثر على رسائل نصية، من المتهمة لأهلية المجنى عليها تطلب فديه منهم والغاء الكاميرات المتواجدة بالشارع.

وكانت المحكمة قد أحالت القضية إلى فضيلة المفتي الشهر الماضي لاستطلاع رأيه الشرعي في الواقعة.