عامل النظافة صاحب موقعة الكشري في عزاء مفيد فوزي | فيديو

محمد عامل النظافة
محمد عامل النظافة

وصل محمد عامل النظافة صاحب واقعة كشري التحرير، منذ قليل، لـ عزاء الاعلامي مفيد فوزي، بكنيسة المرعشلي بمنطقة الزمالك.

وتفاجئ العديد من الصحفيين والاعلاميين بحضور عامل النظافة وتسائلوا عن سبب حضوره.

اقرا ايضا | رحمة أحمد ممرضة في فيلم «نبيل الجميل» بطولة محمد هنيدي

وقدم طارق علام، واجب العزاء لـ حنان نجلة الراحل، وسط حضور لعدد من الفنانين والاعلاميين.

وقد تم تشييع جثمان الكاتب الراحل مفيد فوزي أمس من كنيسة المرعشلي  وتم حضور عدد كبير من نجوم الفن والإعلام أبرزهم، الفنانة ميرفت أمين والفنان تامر عبد المنعم وزوجته، والمهندس عبدالصادق الشوربجي، والإعلامي أحمد الطاهري، والإعلامي محمود سعد، والإعلامي حمدي رزق، وعدد آخر من نجوم الإعلام.

مفيد فوزي من مواليد 19 يونيو عام 1933 لقب بـ«المحاور» كان والده فوزي سعد موظفا بوزارة الصحة، أما والدته السيدة مريم فرج فكانت ربة منزل وهي التي شجعته على نشوء موهبته الصحفية منذ الصغر، تخرج في كلية الآداب – جامعة القاهرة قسم اللغة الإنجليزية عام 1959م.

تزوج من الإذاعية الراحلة آمال العمدة في الأول من مايو عام 1968م والتي رحلت عن عالمنا في 11 مارس 2001م، وأنجب منها ابنته الكاتبة الصحفية حنان مفيد فوزي.

ثرى مفيد فوزي عالم الصحافة والتليفزيون بتحقيقاته المتنوعة، وحواراته الناجحة مع أهم الشخصيات السياسية والأدبية والفنية على مستوى العالم العربي خلال مسيرته المهنية، يعد أول من قدم فكرة «تلفزة الصحافة» أو «تصحيف التليفزيون» والذي سار على دربه فيما بعد العديد من برامج الصحافة التليفزيونية على شاشة التليفزيون المصري.

تتلمذ على يد رائد الاستنارة أحمد بهاء الدين في بداية مشواره الصحفي بمجلة «صباح الخير».