موظف أيرلندي يشكو شركته لتقاضيه 128 ألف دولار سنويًا دون أن يعمل

صورة موضوعية
صورة موضوعية

الحصول على أموال مقابل عدم القيام بأي شيء في العمل، ليس الأمر الذى يشكو منه معظم الناس، ولكن بالنسبة إلى ديرموت أليستر ميلز، وهو موظف شركة سكة حديد أيرلندا، فإنه يعد "تمييزا" غير مقبول، حيث يدعى المدير المالي أنه بعد أن تحول إلى المبلغين عن محاسبة الشركة في عام 2014، تم إعفاؤه تدريجيًا من جميع واجباته تقريبًا، لدرجة أنه يقضى الآن معظم أيامه في تناول الغداء وقراءة الصحف، على الرغم من كل هذا، لا يزال يصرف راتبه المعتاد كل شهر.

اقرأ أيضاً:«شاب المترو» حديث العالم على منصات التواصل

وقال الموظف، "اشترى صحيفتين، التايمز والإندبندنت، وشطيرة، وأذهب إلى مكتبي، أقوم بتشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بي، وألقى نظرة على رسائل البريد الإلكتروني لا توجد رسائل بريد إلكتروني مرتبطة بالعمل، ولا رسائل، ولا اتصالات، ولا اتصالات مع الزملاء".

وتابع "أجلس وأقرأ الجريدة وأكل شطيرة، ثم فى حوالى الساعة العاشرة والنصف صباحا، إذا كانت هناك رسالة بريد إلكتروني تتطلب إجابة، فأنا أجيب عليها، إذا كان هناك عمل مرتبط به، فأنا أقوم بهذا العمل، سأقول إذا حصلت على شيء يتطلب منى العمل مرة واحدة فى الأسبوع فسأكون سعيدا".

وقال المدير المالي، إنه يتحمل مسئولية الميزانيات الرأسمالية التي تبلغ قيمتها حوالى 250 مليون يورو (261 مليون دولار) من عام 2000 حتى الانهيار المالي في عام 2007، وتمت ترقيته في عام 2010، لكن حياته المهنية بدأت في الانهيار في عام 2013 عندما زُعم أنه تعرض للتنمر في دور جديد وإجباره على أخذ إجازة مرضية لمدة 3 أشهر.

يدعى ميلز، أنه عند عودته، لاحظ "بعض المشكلات" مع المدينين، وأرسل تقريرًا عنه إلى الرئيس التنفيذي للسكك الحديدية الأيرلندية في مارس 2014، ومنذ ذلك الحين، تم تخفيض مسؤولياته في الشركة، وكذلك تم تخفيض محفظة ميزانيته.

قال ميلز، إنه عندما قال محاميه إنه يتقاضى أجرًا "لعدم القيام بأي شيء"، كان يتحدث عن استخدام مهاراته، وأضاف المدير المالي أنه يشعر "بالعزلة وأنه تم استبعاده من اجتماعات الشركة وفرص التدريب، ومن المقرر عقد جلسة الاستماع القادمة في القضية غير العادية في أوائل العام المقبل.