خلال تكريمها بـ«أيام قرطاج المسرحية».. سهير المرشدي: عملت مساعدة لكرم مطاوع

سهير المرشدي خلال تكريمها بأيام قرطاج المسرحية
سهير المرشدي خلال تكريمها بأيام قرطاج المسرحية

كرم مهرجان أيام قرطاج المسرحية برئاسة نصاف بن حفصية، الفنانة الكبيرة سهير المرشدي، وذلك خلال حفل افتتاح النسخة الـ23 من المهرجان، المقامة حاليا والمستمرة حتى 10 ديسمبر الجاري.

وألقت الفنانة سهير المرشدي كلمة خلال حفل الافتتاح، أعربت فيها عن سعادتها بالتكريم، وأبدت إعجابها الشديد بالجمهور والثقافة التونسية، كما أثنت على تنظيم المهرجان الإدارة الجيدة للدورة الحالية، مؤكدة أن تواجدها في تونس وتكريمها يشعرها بالعروبة وبأفريقيا وبمصر التي صنعتها،"، مؤكدة أنه كان لها الشرف أن تكون مساعدة لزوجها الفنان الراحل كرم مطاوع".

كما ألقت المرشدي، أثناء تكريمها، مونولوج "الكلمة" الشهير، والمأخوذ من مسرحية "الحسين ثائرا" للكاتب عبد الرحمن الشرقاوي، والذي يقول: "مفتاح الجنة في كلمة.. دخول النار على كلمة.. وقضاء الله هو كلمة.. الكلمة نور.. وبعض الكلمات قبور.. الكلمة فرقان بين نبي وبغي.. بالكلمة تنكشف الغمة.. الكلمة نور ودليل تتبعه الأمة.. عيسى ما كان سوى كلمة أضاء الدنيا بالكلمات وعلمها للصيادين فساروا يهدون العالم.. الكلمة زلزلت الظالم.. الكلمة حصن الحرية.. إن الكلمة مسؤولية.. إن الرجل هو كلمة.. شرف الله هو الكلمة".

وكان المخرج مازن الغرباوي رئيس مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي، قد نشر مقطع فيديو للفنانة سهير المرشدي أثناء إلقاء "مونولوج الكلمة" خلال حفل افتتاح أيام قرطاج المسرحية.

اقرأ أيضا

سهير المرشدي تغضب «يوسف وهبي».. وعزيزة راشد أنقذت الموقف‬