القوى العاملة تنظم ندوات تثقيفية لإعداد عمالة واعية بـ «بورسعيد»

جانب من الندوة
جانب من الندوة

نظمت مديرية القوى العاملة بمحافظة بورسعيد ندوة تثقيفية لمكتب عمل بورفؤاد ، بمشاركة عمال وعاملات 7  شركات.

وقال عبد الونيس عبد الله مدير المديرية أن الندوة تناولت دليل الحقوق العمالية و ضوابط التحقيق مع العمال، كما تناولت أهمية دور تفتيش العمل علي المنشآت  في حفظ حقوق العمال و رعايتهم و الارتقاء بهم  ، و توفير أفضل الخدمات العمالية المقدمة لهم و كذا متابعة تنفيذ قانون العمل لإعداد عمالة واعية  قادرة علي المراجعة الداخلية للحقوق العمالية بالمنشآت.

وأشار مدير المديرية إلى أن الندوة تأتي في إطار  تنفيذ خطة الوزارة والدور التوعوي لمفتشي العمل و بناء علاقات عمل مستقرة و ناجحة و قوية بين الإدارة و عمالها  وفي نهاية الندوة تم الاستماع الى كافة الاستفسارات والرد عليها ، وقدم الحاضرون الشكر للقائمين على الندوة مثنيين على المعلومات القيمة التي تلقوها.

و قام بتنفيذ الندوة فاتن علي صالح مديرة مكتب عمل بورفؤاد ذو نشاطين و بمشاركة كلاً من محمد شاهين مفتش العمل ، و هبه مسعد مفتش علاقات العمل .

يذكر  إن خطة وزارة القوى العاملة  تهدف إلى استكمال ربط  مكاتب التشغيل التابعة لها إلكترونيا وبقواعد بيانات مراكز التدريب الموجودة بدائرة عمل المكتب وامكانيات التدريبية الموجودة بها لتسهيل عملية الإرشاد والتوجيه الوظيفي، وكذلك بقواعد بيانات الشركات التي تقع في دائرة عملها

و تم إنشاء منصة التدريب المهني عن بعد لخدمة المتدربين للبرامج المنفذة من خلال مراكز التدريب عن طريق الإنترنت وفى حالات الأزمات والأوقات التي لا يمكن العمل بها داخل مراكز التدريب المهني.
في اطار تدريب شباب الخريجين على المهن في مجال تكنولوجيا المعلومات والتحول الرقمي والشبكات تم عقد مجموعة من بروتوكولات التعاون مع الشركات العالمية للخريجين من هذه التخصصات لإعدادهم لسوق العمل في هذه المجالات، حيث سيتم منح المتدربين شهادات دولية معتمدة ، وتستهدف الوزارة تدريب 100 ألف خريج حتى نهاية عام 2023 ."

اقرأ أيضا : شحاته: وزارة القوى العاملة تتخذ الإجراءات للحد من ظاهرة عمل الأطفال