باريس بدون إنترنت.. انقطاع الكهرباء في فرنسا لترشيد الاستهلاك

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قال خالد شقير، مراسل "القاهرة الإخبارية" من مارسيليا، تعليقًا على دعوة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون لترشيد الكهرباء في الشتاء، إن رئيس الدولة الفرنسية خرج على القناة الأولى بفرنسا ليطمئن المواطنين بأنه لا داعي للذعر، وأنه لا يوجد سبب يدعو للقلق فيما يخص الانقطاعات المتوقعة.

وأوضح "شقير"، في رسالة على الهواء لـ"القاهرة الإخبارية" أن المواطن بدأ يشعر بهذه الأجواء الشتوية التي تعصف بالمدن الفرنسية، لافتًا إلى أن هيئة الأرصاد الجوية الفرنسية أكدت أن الشهر المقبل ستكون أجواؤه باردة، لهذا تم الإعلان عن الانخفاض في درجات الحرارة وحدوث انقطاعات متوقعة بالنسبة لجميع المناطق الفرنسية.

وأكد مراسل "القاهرة الإخبارية"، أن الدولة الفرنسية عملت على عدم تعرض بعض المناطق للانقطاع ومنها المستشفيات وأقسام ومناطق وجود الشرطة ودور المسنين والسجون وبعض الأماكن المهمة التي تمثل أهمية كبيرة للدولة الفرنسية.

وأشار إلى أن الانقطاع في التيار الكهربائي سيخلف وراءه انقطاعًا في الانترنت وهذا متوقع أيضًا، لافتا  إلى أن الحكومة الفرنسية عملت جاهدة على ترشيد الكهرباء، حيث سلطت الضوء على أهمية الترشيد وطالبت المواطن به وهذا ما أكده اليوم الرئيس الفرنسي وجدد طلبه.

ونوّه "شقير"، إلى أن الجميع بات يسعى للتشريد في فرنسا، وأن المتاحف على سبيل المثال أقدمت على تلك الخطوة، مشيرًا إلى أن بعض المصالح لجأت للإغلاق والعمل عن بُعد من أجل التوفير.

اقرأ أيضا

 ماكرون يواجه أزمة الوقود بتشجيع الفرنسيين على شراء السيارات الكهربائية