«سوهاج»: حملة التطعيم ضد شلل الأطفال تستهدف 909 ألف طفلا بالمحافظة

سوهاج تستعد للحملة القومية للتطعيم ضد شلل الاطفال ب 2561فريقا 
سوهاج تستعد للحملة القومية للتطعيم ضد شلل الاطفال ب 2561فريقا 

تستعد محافظة سوهاج بـ2561 فريقا للمشاركة  بالحملة القومية  للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال التي تنطلق في الفترة من 11 حتى 14 ديسمبر الجاري، وتستهدف 909 ألف و682 طفلا على أرض المحافظة. 

وقال الدكتور سامى النجار وكيل وزارة الصحة بسوهاج، تستعد مديرية الشئون الصحية بسوهاج للمشاركة بالحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال والتي تنطلق في الفترة من 11 وحتى 14 ديسمبر الجاري بجميع أرجاء المحافظة.

وتستهدف الأطفال من عمر يوم حتى خمس سنوات بمشاركه 2561 فريق ما بين ثابت ومتحرك للوصول الى كل الأطفال المصريين وغير المصريين المقيمين والمتواجدين بالمحافظة.

ومن جانبه، أشار الدكتور سامي النجار وكيل وزارة الصحة، إلى أن المستهدف من الحمله تطعيم 909 و 82 طفل بالمدن والقرى والنجوع والتوابع والتطعيم من شقة الى شقة  من خلال الفرق المتحركة وكذلك في مكاتب الصحة والوحدات الصحية والمراكز الطبية والميادين الكبرى وأماكن التجمعات من خلال الفرق الثابتة ويتم خلال الحملة أيضاً نشر فرق التوعية والتثقيف الصحي والإعلام السكاني للإجابة عن جميع التساؤلات والإستفسارات التي تشغل المواطنين.

 
يذكر أنه، تم الإعلان عن خلو مصر من مرض شلل الأطفال في عام 2006 وتقوم الدولة المصريه بإطلاق حملات التطعيم ضد مرض شلل الأطفال، وذلك للحفاظ على استمرار  خلو مصر من المرض.

اقرا ايضا

محافظ سوهاج يتابع الموقف التنفيذي لمشروع محطة صرف صحي دار السلام