رئيس وفد الاتحاد الأوروبي: مصر ستظل شريكًا لنا في توريد الغاز من شرق المتوسط

 السفير كريستيان برجر رئيس وفد الاتحاد الأوروبي بالقاهرة
السفير كريستيان برجر رئيس وفد الاتحاد الأوروبي بالقاهرة

أعرب السفير كريستيان برجر، رئيس وفد الاتحاد الأوروبي بالقاهرة، عن سعادته بالمشاركة في ختام المشروع المشترك الذي يموله الاتحاد الأوروبي والوكالة الفرنسية للتنمية والبنك الدولي لتوصيل الغاز الطبيعي لنحو 3. 2 مليون وحدة سكنية في 20 محافظة، بالتعاون مع الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية، إلى جانب دعم مشروعات التحول الرقمى بالشركة لتطبيق منظومة ERP، ودعم هيكلة سوق الغاز وإنشاء الجهاز التنظيمى للسوق، وذلك مع وزير البترول والثروة المعدنية، الذي يعد صديقًا مقربًا وشريكًا للاتحاد الأوروبي، عقب مؤتمر المناخ الذى تم خلاله تقديم مشروعات متميزة.

وأضاف "برجر" أن مشروع توصيل الغاز الطبيعي للمنازل مثال على التعاون المتميز مع قطاع البترول والوكالة الفرنسية للتنمية، فقد قدم حلولًا للمساعدة علي توفير الطاقة للمستهلكين وتحققت إنجازات مهمة من خلاله في مقدمتها توصيل الغاز لأكثر من 2 مليون منزل.

وتابع: هذا بالإضافة إلى تقديم دعم فنى كبير لمشروع تطبيق نظام ERP في الشركة المصرية القابضة للغاز الطبيعية إيجاس، وكذلك الإصلاح المؤسسى بقطاع الغاز تحت مظلة وزارة البترول والثروة المعدنية، حيث قدم الاتحاد الأوروبي الدعم لإنشاء جهاز تنظيمى لسوق الغاز المصرية منذ عام 2017، وما زال الاتحاد يدعم الدور المستقبلى المهم لهذا الكيان.

اقرأ أيضًا.. وزير البترول: توصيل الغاز إلى 60% من الوحدات السكنية خلال 8 سنوات