بالأرقام.. وزير السياحة يكشف عدد المنشآت السياحية في مصر

 أحمد عيسى وزير السياحة والآثار
أحمد عيسى وزير السياحة والآثار

كشف أحمد عيسى وزير السياحة والآثار عن عدة أرقام هامة وهي أن مصر لديها 8 آلاف منشأة سياحة و 2200 شركة و1200 فندق سياحي و 2000 بازار سياحي و500 مركز غوص و 1500 مطعم سياحي .

وأضاف أحمد عيسي إلى أنه يجب زيادة الاستثمار السياحي لمضاعفة تلك الأرقام حتى نستطيع إستقبال من ٣٠ إلي ٤٠ مليون سائح في السنوات القليلة القادمة .

أكد أحمد عيسي وزير السياحة والآثار أن زيادة نسبة الغرف السياحية حوالى 1% و هي نسبة ضعيفة جدا بالمقارنة للطلب السياحي من مختلف دول العالم على مصر لذلك نريد زيادة الاستثمار السياحي .

وأضاف أحمد عيسي أن من أهم محاور وزارة السياحة والآثار هو جذب الاستثمار السياحي و تقديم تسهيلات وإجراءات ميسرة للمستثمرين للاستثمار في مصر خصوصا في القطاع السياحي .

وأشار وزير السياحة والاثار خلال حضوره مؤتمر الرؤساء التنفيذيين الثامن إلي أن مصر تستطيع جذب 30 مليون سائح في خلال السنوات القادمة لوجود طلب على مصر كبير ولكن تحتاج إلي زيادة الغرف السياحية و رحلات الطيران.

وأوضح الوزير أن ملف زيادة رحلات الطيران واحد من المحاور التي تقوم الوزارة لحلها سريعا بتعاون مع وزارة الطيران المدني والقطاع الخاص لأنه يجب أن يكون لدينا في أسرع وقت خطوط طيران جديدة ورحلات طيران أكثر في العديد من الدول السياحية المستهدفة والرئيسية لمصر.

و قال عيسي أن تحسين التجربة السياحية في مصر أيضا واحدة من أهم المحاور التي تقوم الوزارة لتنفيذها حتى نجذب 30 مليون سائح و نقوم بتحسين التجربة السياحية من خلال تدريب العمالة السياحية و رفع كفاءة المنشآت السياحية والأثرية وتقديم برامج سياحية متكاملة للسياح .

اقرأ أيضا : وزير السياحة: زيادة نسبة الغرف السياحية ١% سنويًا ونحتاج لمزيد من الاستثمار