وزير السياحة: زيادة نسبة الغرف السياحية ١% سنويًا ونحتاج لمزيد من الاستثمار

أحمد عيسى، وزير السياحة والآثار
أحمد عيسى، وزير السياحة والآثار

أكد أحمد عيسى وزير السياحة والآثار، إن زيادة نسبة الغرف السياحية حوالي 1% وهي نسبة ضعيفة جدا بالمقارنة للطلب السياحي من مختلف دول العالم على مصر لذلك نريد زيادة الاستثمار السياحي.

وأضاف «عيسى»، إن من أهم محاور وزارة السياحة والآثار هو جذب الاستثمار السياحي وتقديم تسهيلات وإجراءات ميسرة للمستثمرين للاستثمار في مصر خصوصا في القطاع السياحي.

وأشار وزير السياحة والآثار خلال حضوره مؤتمر الرؤساء التنفيذيين الثامن، أن مصر تستطيع جذب 30 مليون سائح في خلال السنوات القادمة لأنه يوجد طلب على مصر كبير ولكن تحتاج إلى زيادة الغرف السياحية ورحلات الطيران.

وأوضح الوزير، أن ملف زيادة رحلات الطيران واحد من المحاور التي تقوم الوزارة لحلها سريعا بالتعاون مع وزارة الطيران المدني والقطاع الخاص لأنه يجب في أسرع وقت يصبح لدينا خطوط طيران جديدة ورحلات طيران أكثر في العديد من الدول السياحية المستهدفة والرئيسية لمصر.

وقال أحمد عيسى، إن تحسين التجربة السياحية في مصر أيضا واحدًا من أهم المحاور التي تقوم الوزارة بتنفيذها حتى نجذب 30 مليون سائح ونقوم بتحسين التجربة السياحية من خلال تدريب العمالة السياحية ورفع كفاءة المنشآت السياحية والآثرية وتقديم برامج سياحية متكاملة للسياح.