ارتفاع أسعار الذهب العالمية اليوم الإثنين.. والأوقية تسجل 1800 دولار

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

ارتفعت أسعار الذهب عالميا، ببداية التداول على الأوقية ببورصة الذهب اليوم ، الاثنين الموافق 5 من ديسمبر الجاري ، لتسجل 1800 دولار ، بعد إغلاق سابق عند مستوي 1797دولار، لتستهل بورصة الذهب العالمية تعاملاتها هذا الأسبوع ، بتحقيق مكاسب 3 دولارات بسعر الأوقية.

وكانت بورصة الذهب العالمية، قد أنهت تعاملاتها الاسبوع الماضي، المنتهي مساء الجمعة، بمكاسب بلغت نحو 46 دولار ، حيث اختتمت تعاملاتها الاسبوعية عند مستوي 1797 دولار، بعد أن استهلت التداول الإثنين الماضي عند مستوي 1751 دولار.

كما شهدت أسعار الذهب العالمية، على مدار الأسبوع المنتهي الجمعة، عدد من التقلبات السعرية، ارتفع خلالها سعر الأوقية مع نهاية الأسبوع لتتجاوز 1800 دولار، وتراجعت في نطاق ضيق بختام التعاملات، وفقدت الأوقية نحو 3 دولارات لتغلق التداول عند 1997 دولار.

اقرا ايضا :ارتفاع جديد في أسعار الذهب المحلية.. عيار 21 يسجل 1690 جنيها

وكانت أسعار الذهب العالمية قد بدأت في الارتفاع، منذ الأربعاء الماضي، عقب تصريحات رئيس الفيدرالي الأمريكي جيروم باول إنه قد يكون من المناسب للبنك المركزي الأمريكي أن يبطئ وتيرة التشديد في ديسمبر.

حيث قال ، رئيس الفيدرالي الأمريكي، إن الوقت قد حان لإبطاء وتيرة الرفع المقبل لأسعار الفائدة الأمريكية، والتي بدورها عززت التوقعات برفع محدود لن يتجاوز 50 نقطة أساس.

وتشهد الأسواق حالة من التذبذب وعدم الاستقرار، في ظل استمرار الأزمة الروسية الأوكرانية، وتغير مؤشر الدولار، وحجم الطلب على الملاذ الآمن، وسعر الفائدة، وهو ما يدفع أسعار الذهب إلى التقلبات السعرية، ما بين الصعود والهبوط.