القوى العاملة تسلم وثائق التأمين للعمالة غير المنتظمة بشمال سيناء

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

نظمت مديرية القوى العاملة بمحافظة شمال سيناء، زيارة ميدانية لمحطة تحلية بالعريش الكيلو ١٧ ، تنفيذ شركة "أوراسكوم"،  في إطار التواجد الميداني بين العاملين بمختلف مواقع العمل والإنتاج، وذلك للإطمئنان على ظروف العمل وأحوال العمال داخل  المحطة، وكذلك التأكد من تطبيق اشتراطات السلامة والصحة المهنية على أرض الواقع داخلها للحفاظ على سلامة العمال والمترددين داخله .

ويأتي ذلك في إطار الاهتمام بتعزيز علاقات العمل بين طرفي العملية الإنتاجية داخل المنشآت العاملة، والتأكد من تمتع كافة العاملين بحقوقهم التي كفلها لهم القانون.

مديرية القوى العاملة بسوهاج تنظم 6 ندوات توعوية عن تنظيم الأسرة

وقام مدير المديرية  محمد سالم عبد المالك، يرافقه مدير مكتب السلامة والصحة المهنية المهندس عبد المنعم محمود، ومدير وحدة العمالة غير المنتظمة هاشم عبده، بالإجتماع بمسئولي إدارة فرع الشركة بالمحطة مدير الموارد البشرية المهندس ميخائيل فوزي، والمدير التنفيذي للمشروع، والمهندس صبري رزق لمتابعة سير العمل، والتأكد من عدم وجود أى مخالفات لقانون العمل رقم 12 لسنة 2003 بكافة أحكامه والتي تخص التفتيش العمالى؛ والسلامة والصحة المهنية والتشغيل .

وقام مدير المديرية  بتسليم عدد من وثائق التأمين التكافلي للعمالة غير المنتظمة بالمحطة ضد الحوادث الشخصية  وتغطي الوفاة، والعجز الكلى المستديم، والعجز الجزئى، للعمالة غير المنتظمة بشركة أوراسكوم  بموقع العمل بالعريش بمحطة تحلية مياه البحر.

وأشار  إلى أنه تسليم  العمالة غير المنتظمة  المسجلة بالمديرية بالمحطة الوثائق وذلك بعد رفع قيمة العائد منها من 100 ألف جنيه العام الماضي إلى 200 ألف جنيه ، وتحمل تكاليفها حسابات الرعاية  الاجتماعية والصحية للعمالة غير المنتظمة بالوزارة .

وقام مدير المديرية بالاستماع لبعض استفسارات العاملين، وشرح الخدمات التي تؤديها وحدة العمالة غير المنتظمة في ضوء لائحة الخدمات الخاصة بالرعاية الاجتماعية والصحية .