بورصة الذهب العالمية تستأنف التداول.. خلال ساعات

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

تستأنف بورصة الذهب العالمية، التداول على الأوقية مجددا، خلال ساعات،عقب انتهاء إجازتها الأسبوعية، يومي السبت والأحد، بعد تحقيق مكاسب بلغت نحو 46 دولار ، خلال الأسبوع المنتهي مساء الجمعة الماضي.

و اختتمت بورصة الذهب العالمية تعاملاتها الاسبوعية ، يوم الجمعة عند مستوي 1797 دولار، بعد أن استهلت التداول الإثنين الماضي عند مستوي 1751 دولار.

وشهدت أسعار الذهب العالمية، على مدار الأسبوع المنتهي الجمعة، عدد من التقلبات السعرية، ارتفع خلالها سعر الأوقية مع نهاية الأسبوع لتتجاوز 1800 دولار، وتراجعت في نطاق ضيق بختام التعاملات، وفقدت الأوقية نحو 3 دولارات لتغلق التداول عند 1997 دولار.

وكانت أسعار الذهب العالمية قد بدأت في الارتفاع، منذ الأربعاء الماضي، عقب تصريحات رئيس الفيدرالي الأمريكي جيروم باول إنه قد يكون من المناسب للبنك المركزي الأمريكي أن يبطئ وتيرة التشديد في ديسمبر.

حيث قال ، رئيس الفيدرالي الأمريكي، إن الوقت قد حان لإبطاء وتيرة الرفع المقبل لأسعار الفائدة الأمريكية، والتي بدورها عززت التوقعات برفع محدود لن يتجاوز 50 نقطة أساس.

و أغلقت بورصة الذهب تعاملات الأربعاء ، عند مستوى 1768.61 دولار، بعد أن افتتحت تعاملاتها عند مستوى 1749 دولارا، لتنهي تعاملات الأربعاء بمكاسب نحو 18 دولارًا.

كما واصلت أسعار الذهب العالمية، الأرتفاع خلال تعاملات الخميس، وصعدت الأوقية إلى مستوى 1803 دولارًا، بعد أن افتتحت بورصة الذهب العالمية التداول عند مستوى 1768دولارًا، لترتفع مكاسب الأوقية إلى 31 دولارًا.

ومازالت الأسواق تشهد حالة من التذبذب وعدم الاستقرار، في ظل استمرار الأزمة الروسية الأوكرانية، وتغير مؤشر الدولار، وحجم الطلب على الملاذ الآمن، وسعر الفائدة، وهو ما يدفع أسعار الذهب إلى التقلبات السعرية، ما بين الصعود والهبوط.

أقرأ ايضاارتفاع جديد في أسعار الذهب المحلية.. عيار 21 يسجل 1690 جنيها