رئيس اقتصادية قناة السويس: دراسة إنشاء ذراع استثماري للهيئة لهذا السبب

وليد جمال الدين رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية
وليد جمال الدين رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية

بحث وليد جمال الدين رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، مع اللجنة التنفيذية للهيئة، إمكانية إنشاء شركة استثمارية تابعة للهيئة والتي ستمثل ذراعاً استثمارياً للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس يمكنها من المشاركة بحصص في مختلف مشروعاتها وخاصة مشروعات الوقود الأخضر.

وأكد وليد جمال الدين رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، أن إنشاء هذه الشركة يدعم ما تستهدفه الهيئة من صناعات وتنمية اقتصادية ويسهم في دفع وتسريع الخطوات اللازمة لانتقال الهيئة من تقديم الخدمات وتيسير مناخ الاستثمار إلى أن تكون شريكاً داعماً في مشروعاتها، مما يثقل الدور الاقتصادي والتنموي المنوط بها ضمن الاستراتيجية الاقتصادية للدولة المصرية.

جاء ذلك خلال اجتماع مع اللجنة التنفيذية للهيئة بمقر المنطقة الاقتصادية لقناة السويس بالعاصمة الإدارية الجديدة، بحضور نواب رئيس الهيئة ومساعديه.

وأكد وليد جمال الدين، أن المنطقة الاقتصادية تشهد خلال الفترة المقبلة افتتاح لعدد من المشروعات والمصانع التي تم الانتهاء منها؛ حيث تقوم الهيئة بمتابعة هذه الأعمال لاكتمالها وفقاً للجدول الزمني، وقد شمل الاجتماع متابعة تطورات أعمال التنفيذ والتوسعة التي تمت لبعض خطوط الإنتاج الحالية، فضلاً عن متابعة تطورات مشروعات الهيدروجين الأخضر وأعمال التنفيذ بالمناطق اللوجيستية.

وتأتي أهمية هذه المشروعات لاتساقها مع رؤية المنطقة الاقتصادية بتوطين 16 قطاعاً صناعياً وخدمياً في مختلف مناطقها الصناعية حيث تستعد منطقة السخنة الصناعية لأن تكون مركزاً إقليمياً لتصنيع الوقود الأخضر، فضلاً عن كونها أحد المناطقة الصناعية المميزة لدى المنطقة الاقتصادية لقناة السويس والتي تحقق مع ميناء السخنة التابع للهيئة نموذجاً مثالياً للمناطق الصناعية المتكاملة خاصة بعد انتهاء أعمال التطوير بالميناء.

والجدير بالذكر أن هذا الاجتماع هو الاجتماع الثاني بمبنى الهيئة بالعاصمة الإدارية الجديدة حيث تستعد المنطقة الاقتصادية لقناة السويس للانتقال التدريجي للعمل في الحي الحكومي بالعاصمة الإدارية الجديدة ، وذلك تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية بالانتقال إلى العاصمة الإدارية الجديدة خلال الفترة المقبلة.

أقرا ايضااللجنة التنفيذية لاقتصادية قناة السويس تتابع أعمال التطوير والبنية التحتية

قد تكون صورة ‏‏شخص واحد‏ و‏وقوف‏‏