أولياء أمور طلاب الصف الرابع والخامس الابتدائي يستغيثون بوزير التعليم

الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم
الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم

استغاث أولياء أمور طلاب الصفين الرابع والخامس الابتدائي، بالدكتور رضا حجازي وزيرالتربية والتعليم والتعليم الفني، للتدخل لتخفيف المناهج، مؤكدين أن المنهج صعب على تلاميذ صغار.

وقالت فاطمة فتحي، ولي أمر ومؤسس جروب «تعليم بلا حدود»، في استغاثتها، للدكتور رضا حجازي وزيررالتربية والتعليم والتعليم الفني، بشأن منهج طلاب الصفين الرابع والخامس الابتدائي: «رفقا بأولادنا طلاب الصفين الرابع والخامس الابتدائي فقد استبشرنا خيرًا ومازلنا مستبشرين أن يتم النظر في طلب تخفيف المناهج».

وأضافت فتحي: «مع تصريحات الدكتور رضا حجازي في بداية تولية الوزارة سعدنا بخبر تخفيف مناهج الصفين الرابع والخامس الابتدائي، وخاصًة أنه كانت هناك تصريحات سابقة من الوزير الأسبق الدكتور طارق شوقي بعد طلبات الإحاطة التي قدمت من النواب في منهج الصف الرابع أن المنهج وضع بمعايير لا تتناسب مع طبيعة العام المصري، وأن منهج الفصل الدراسي الأول يحتاج إلى ١٨٠ يومًا وعلى هذا تم إلغاء أجزاء وترحيل أجزاء أخرى من التيرم الأول إلى التيرم الثاني وترحيل أجزاء من التيرم الثاني إلى ما بعد العام الدراسي وفعليا لم تدرس». 

واستكملت: «لكن مع أن المتبقي من الفصل الدراسي الأول أقل من شهر ورغم أن أبنائنا خاضوا امتحانين شهري أكتوبر ونوفمبر ومتبقي المهام الأدائية، إلا أنهم انهكوا عقليًا وجسديًا ونفسيًا بسبب أنه لم يتم التخفيف، فالمنهج كما هو رغم أن المنظومة تعتمد على إعطاء كل طرق الحساب لكن في درس فقط وليس كالسابق يفرد لها وحدة كاملة ورغم أن المدرسين اشتكوا من الكم معبرين عنه (أنهم يسرعون بالمنهج ويتم الشرح في الحصه درسين على الأقل) مع أن الوقت لا يتعدى الـ٣٥ دقيقة، متسائلة: «فكيف لطالب في العاشرة من عمره أن يتحمل هذا الكم ويفهمه ويطبقه؟».
 
وتساءلت فاطمة فتحي: «فلماذا لا تتابع الوزارة شكاوي أولياء الأمور من المناهج رغم أنها من صرحت بالتخفيف فما الذي يعرقل التنفيذ؟».

واختتمت قائلة: «إذا كان المطلب يصب في صالح الطالب خاصًة أن الوقت المتبقي محتسب منه المهام.. فنلتمس من الأب والمعلم الدكتور رضا حجازي النظر إلى مطلب معلمي وأولياء أمور الصفين الرابع والخامس الابتدائي بشأن تخفيف المنهج».

خاص| نائب وزير التعليم: حضور الطلاب في التيرم الثاني إلزامي