رواد مشروع 2030 يشارك في «مؤتمر بيزنكس»

الدكتورة غادة خليل مدير مشروع رواد ٢٠٣٠
الدكتورة غادة خليل مدير مشروع رواد ٢٠٣٠

شارك مشروع رواد ٢٠٣٠ التابع لوزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، في فعاليات الدورة الخامسة من مؤتمر "بيزنكس".

والذي يقام في الفترة من 1 إلى 3 ديسمبر 2022، بممشى أهل مصر تحت شعار “استثمار بامتياز”، وذلك تحت رعاية وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية ووزارة التموين والتجارة الداخلية وجهاز تنمية التجارة الداخلية والهيئة العامة للاستثمار.

حيث شاركت الدكتورة غادة خليل مدير مشروع رواد ٢٠٣٠، في جلسة نقاشية بعنوان "استدامة الشركات الناشئة ودورها في دعم الاقتصاد، وأثناء الجلسة استعرضت خليل الأنشطة الرئيسة للمشروع وأهدافه. 

وأكدت خليل أن وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، ومشروع رواد ٢٠٣٠، يدعمان الشركات الناشئة ورواد الأعمال من خلال مجموعة من الأنشطة والتي منها تنظيم ملتقيات بهدف دعم الشركات الناشئة والتشبيك بينها وبين المستثمرين والبنوك واصحاب المصلحة مما يساعد على استدامتها، بالإضافة إلى عيادات الأعمال التي تلعب أيضا دورا كبيرا في استدامتها، موضحة أن المشروع افتتح  عيادة أعمال خاصة به في الجريك كامبس "الحرم اليوناني" بمنطقة وسط البلد في شهر يونيو الماضي. 

وأكدت خليل أن مبادرة عيادات الأعمال في مصر، هدفها الرئيسي تقديم استشارات في كل المجالات لرواد الأعمال وأصحاب الشركات الناشئة، وأيضًا للمتعثرين منهم، بهدف استكمال مشروعاتهم.

وأوضحت خليل، أن العيادات تقدم للشركات الناشئة دعم فني وتكنولوجي ومدى جاهزيتها للاستثمار، بالإضافة إلى استشارات عامة ومالية وقانونية تهدف إلى تكوين مرجعية قانونية لهم، وذلك للحفاظ على استدامتها موضحة أنه بذلك سيتم خلق فرص عمل كثيرة للشباب مما  يساهم في دعم الاقتصاد المصري.

جدير بالذكر أن مؤتمر بيزنكس هو أول وأكبر مؤتمر للاستثمار والتوكيلات التجارية، وهو الوجهة الأمثل لاستكشاف الفرص الاستثمارية والتجارية والبدء في تنفيذها داخل مصر وجميع دول الشرق الأوسط، ويستهدف هذا العام أكثر من ٥٠ عارض من علامات تجارية محلية وأجنبية، بالإضافة إلى أكثر من ١٠ آلاف زائر.

أقرأ أيضا «التخطيط» تستعرض مُبادرات النهوض بمُستويات التشغيل بخطة العام المالي 2023