سويسرا تتعهد بتخصيص 20 مليون فرنك لوكالة الأونروا خلال العامين المقبلين

علم سويسرا
علم سويسرا

تعهدت الحكومة السويسرية بتخصيص 20 مليون فرنك (21.4 مليون دولار) سنويًا لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، في عامي 2023 و2024، وذلك نقلًا عن موقع "سويس إنفو".

وأوضحت حكومة بيرن، في بيانٍ أصدرته، أن "غرض هذا التمويل يخدم العديد من الأولويات السويسرية: فبالإضافة إلى كونه علامة على الالتزام بالتنمية البشرية والعمل الإنساني والاستقرار الإقليمي، فإنه يسمح أيضًا للكونفدرالية بمواصلة ممارسة تأثير إيجابي على سياسة الأونروا وأساليب عملها.

وقالت الحكومة السوبيسرية، يوم الجمعة، إن الوكالة تلعب "دورًا رئيسيًا كعامل استقرار في المنطقة". وأضافت أن وضع اللاجئين الفلسطينيين في المنطقة، لاسيما في لبنان وسوريا، قد تفاقم بسبب النزاعات على مدى العقد الماضي.

وسلط البيان الحكومي الضوء على 710 مدارس، التي تديرها وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في المنطقة، والتي يستفيد من خدماتها حوالي 540 طفل فلسطيني، وهذا يخلق فرصًا ويساعد على "تقليل مخاطر التطرف".

كذلك أشارت الحكومة إلى أن الأونروا تدير 143 مركزًا للرعاية الصحية الأولية في المنطقة، مما يوفر لأكثر من ثلاثة مليون لاجئ فلسطيني إمكانية الوصول إلى خدمات صحية عالية الجودة على امتداد السنة.