القوى العاملة: وحدة المساواة بين الجنسين تنظم ندوة يستفيد منها 20 عاملا بدمياط

صورة موضوعية
صورة موضوعية

نظمت مديرية القوى العاملة بمحافظة دمياط من خلال وحدة المساواة بين الجنسين  ندوة بإحدى مصانع إنتاج البورسلين و السيراميك بمدينة فارسكور بحضور عدد 20٠ من العاملين بالمصنع.


 و أكدت منى الأطروش مدير المديرية اليوم الأحد أن الندوة تناولت شرح قرار وزير القوى العاملة رقم 43 لسنة 2021، والخاص بتحديد الأعمال التى لايجوز تشغيل النساء فيها مع عدم الإخلال بحقها فى الالتحاق بأى وظيفة أو مهنة مراعاة لمبادئ تكافؤ الفرص والمساواة بين الجنسين وعدم التميز في العمل.كما تناولت شرح للقرار الوزارى رقم٤٤ لسنة 2021 بشأن تنظيم تشغيل النساء ليلا.


وأشارت "الأطروش" الى أهمية الدور الذي تلعبه وحدة المساواة بين الجنسين في دعم قضايا المرأة وحمايتها في مواقع العمل وإرساء مبدأ تكافوء الفرص. 


ألقت الندوة المهندسة هالة الكحكانى مدير إدارة السلامة والصحة المهنية بالمديرية كما قامت  فاطمة الشبينى مدير إدارة الرعاية ومدير وحدة المساواة بين الجنسين بشرح حقوق وواجبات العامل طبقا لقانون العمل رقم 12 لسنة 2003 

اقرأ ايضا :- القوى العاملة تجري اختبارات ختام الدورة التدريبية علي مهنة التفصيل بالدقهلية

يذكر إن مصر ممثلة فى وزارة القوى العاملة تعتبر من أولى الدول التى قامت بإنشاء وحدة المساواة بين الجنسين وصارت مثلاً يحتذى به بين دول العالم، وتم إنشاء أول وحدة للمساواة فى بداية عام 2019 وتم تعميم الوحدة فيما بعد على جميع مديريات القوى العاملة فى عام 2020.