تطوير الفضاء الأمريكية توفر بديلا لنظام تحديد المواقع العالمي

صورة موضوعية
صورة موضوعية

تسعى وكالة تطوير الفضاء الأمريكية SDA، إلى تضمين الحمولات المستضافة على أقمارها الصناعية، لنقل البيانات المستقبلية، والتي يمكن أن توفر بديلاً لخدمات الملاحة، والتوقيت عبر نظام تحديد المواقع العالمي (GPS).

هذا ولم تحدد الوكالة بعد بالضبط كيف تحقق هذا الغرض، وهو أمر يأمل المسؤولون في استجابات الصناعة لطلب الوكالة الأخير بشأنه.

وقالت جنيفر الزيا المتحدثة باسم SDA لـ Breaking Defense: "الهدف هو نشر خدمة PNT التكميلية التي يمكن أن تزيد من مستخدميDOD PNT ، مما يوفر تحسينات لمستخدمي GPS  العسكريين، مما يعني أن المستخدمين يمكنهم استخدام كل من إشارة GPS و SDA.

وأوضح إلزيا Elzea، أن الشكل الذي ستتخذه إشارة SDA لم يتم تحديده بعد، ويخضع لعدد من المقايضات - وليس أقلها اعتبارات الحجم، والوزن، والقوة والتكلفة (SWAP-C) - لتركيب الحمولات من أقمار Transport Layer المقرر إطلاقها في عام 2026 ، والتي تسمى Tranche 2.

هذا وقد تم التخطيط للشريحة 2، التي يبلغ عددها حوالي 250 قمراً صناعياً، لتزويد المستخدمين بإمكانية الوصول العالمي إلى طبقة النقل، والتي يتم تطويرها باعتبارها العمود الفقري للاتصالات الساتلية لمفهوم القيادة والتحكم المشترك للبنتاجون (JADC2).

اقرأ ايضا :- وصول 3 رواد  إلى محطة الفضاء الصينية

وبشكل عام، تتطلع SDA إلى الدوران حول شبكة متداخلة تضم أكثر من 500 قمر صناعي المتصلين ببعضهم البعض عبر روابط الليزر، وكذلك مباشرة إلى منصات الأسلحة عبر أنواع مختلفة من الوصلات الهابطة.